تراجع أسعار خام النفط العالمية بفعل التطورات والبيانات الاقتصادية

4٬591

تراجعت أسعار خام النفط العالمية مع افتتاح السوق الأمريكية خلال جلسات اليوم، الخميس، لتخسر ما يزيد عن 1% ،بسبب ارتفاع الشكوك حول مستقبل الطلب العالمي خلال هذا العام الجاري ، بعد تحذير تحالف (أوبك بلس) حول تهديد تعافي الطلب في حال استمرت تفشي فيروس كورونا ، بالتزامن انخفاض المخزونات الأمريكية لأقل من التوقعات.

 

تراجع أسعار خام النفط العالمية

تراجع خام النفط الأمريكي بنسبة 1.2% إلى مستوي 42.40$ ، من مستوى جلسة الافتتاحية عند 42.93$، ليسجل أعلى مستوي عند 42.95$ ، كذلك هبط خام برنت بنسبة 1.1% إلى مستوي 44.64$ للبرميل ، من مستوى جلسة الافتتاح عند المستوى 45.16$ ، ليسجل أعلى مستوي عند 45.16$ .

يذكر ان اسعار خام النفط الامريكي عند اختتام جلسات الأمس، حققت ارتفاعاً بنسبة 0.5% ، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% ، استناداً على آمال المستثمرين تحسن الطلب فى الولايات المتحدة.

 

 

اتفاق خفض الإنتاج العالمي لتحالف “أوبك بلس”

يشار إلى أنه عقب اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة اتفاق خفض الإنتاج العالمي لتحالف “أوبك بلس”، صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان:” الطلب العالمي على النفط يجب أن يتعافي إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا، فى موعد مبكر ربما فى الربع الأخير من هذا العام” ، وجعاء الأمير بن سلمان الشركاء فى التحالف الالتزام بحصص التخفيضات على سعر الخام.

إلى ذلك وخلال اجتماع مراجعة الإمتثال لتخفيضات الإنتاج، الأربعاء الماضي، أبقي على تخفيض الإنتاج العالمي بنحو 7.7 مليون برميل يومياً دون أي تغيير.

 

بيانات المخزونات التجارية

كانت وكالة الطاقة الأمريكية أعلنت بالأمس تراجع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 1.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي فى 14 آب/أغسطس، وهو رابع انخفاض أسبوعي على التوالي ، حيث كان أدنى من توقعات الخبراء هبوط بنحو 2.9 مليون برميل.

وانخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 512.5 مليون برميل ، وهو أدنى مستوي منذ الأسبوع المنتهي 10 نيسان/أبريل الماضي ، فى اشارة على إيجابية مستويات الطلب المحلي فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.