تراجع أسعار خام النفط العالمية بفعل توقعات خفض الاستهلاك

4٬370

هبطت أسعار خام النفط العالمية ، خلال الجلسات الماضية وذلك خلال أول جلسات أسبوعية، اليوم الاثنين، لتستمرالخسائر لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد تنامي المخاوف حيال الطلب العالمي، بعد تخفيض وكالة الطاقة الدولية من توقعاتها حول استهلاك الوقود هذا العام، بالتزامن مع تصاعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

 

تحركات عقود خام النفط العالمية

هبطت أسعار خام النفط العالمية بنسبة 0.75% وصولاً لمستوي 41.88$ ، من مستوى افتتاحية الجلسات عند 42.20$، ليسجل أعلى مستوي عند 42.44$.

انخفض خام برنت بنسبة 0.6% وصلاً إلى مستوي 44.60$ للبرميل ، وذلك من مستوى الافتتاحية عند 44.88$ ، مع تسجيل أعلى مستوي عند 45.20$.

يشار إلى أن الأسعار كانت عند اختتام جلسات يوم الجمعة ، حيث فقد النفط الامريكي نسبة 0.3% ، وهبوط العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.25% ، وذلك خلال ثاني خسارة يومية بشكل متوالي.

 

 

أما فيما يخص جلسات الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار النفط العالمية بمتوسط 1.5 % ، وذلك فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفعل تراجع مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة خفضت توقعاتها للطلب العالمي على النفط فى العام 2020 ، وأوضحت الوكالة إن انخفاض السفر الجوي بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19) ، ما سيخفض استهلاك النفط العام الجاري بمقدار 8.1 مليون برميل يومياً.

 

أوبك تخفض الطلب العالمي من النفط

قالت منظمة الدول المصدر للنفط “أوبك” ، إنه من المرجح تخفيض الطلب العالمي بقيمة 9.06 مليون برميل يوميا هذا العام ، حيث توقعت المنظمة انخفاضاً 8.95 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي.

في السياق، قالت أربعة مصادر في أوبك+ في تصريح لرويترز، إن نسبة الالتزام بتخفيضات إنتاج نفط المجموعة بلغت حوالي 95 بالمئة خلال يوليو/ تموز.
أوضحت المصادر أن الرقم غير نهائي بعد، حيث لم تصدق عليه اللجنة الفنية المشتركة المشكلة من منتجين كبار في أوبك وخارجها، والتي ستجتمع في وقت اليوم.

في سياق مرتبط، توقع مراقبون وأطباء احتمال اندلاع موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) ، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس فى العديد من دول العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.