تراجع أسعار عقودالذهب في اولي الجلسات الاسبوعية

4٬450

تحركت عقودالذهب في نطاق مائل نحو الانخفاض خلال الجلسة الآسيوية، الامر الذي يعني ارتداد من الاعلي بالرغم من العلاقة العكسية مع مؤشر الدولار الذي ارتد من الاعلي منذ الثالث من آب/ أغسطس.

جاء ذلك عقب البيانات الاقتصادية التي كشفها الاقتصاد الياباني، كذلك على اعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وحالة تقييم المستثمرين للتوتر التجاري بين الولايات المتحدة وبكين.

 

تداولات عقودالذهب

هبطت اسعار عقودالذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم 0.34% خلال الجلسات الاخيرة الصباحية لتتحرك عند 1,949.80$ للأونصة وذلك بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,956.40$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اغلاق تداولات الأسبوع الماضي عند 1,949.80$ للأونصة، في حال تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.09% إلى 92.99 بالمقارنة مع سعر الافتتاحية عند 93.07.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي كشفت اتساع الانكماش إلى 7.8% مقابل 0.9% خلال الربع الأول الماضي، وهو أسوء من التوقعات التي اشارت لاتساع في الانكماس إلى 7.5%.

وكشفت القراءة السنوية للمؤشر اتساع الانكماش إلى 27.8% ما يعكس أداء سيئاً في الاسواق، مقابل 2.2%، وهو أيضاً أسوء من التوقعات بانكماش 27.2%.

في السياق ينتظر المستثمرينقبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 14.6 مقابل 17.2 في تموز/يوليو الماضي، جاء ذلك قبل الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تظهر ارتفاعاً إلى ما قيمته 74 مقابل 72 في تموز/يوليو.

التوترات التجارية الامريكية الصينية

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع على أمر تنفيذي، الجمعة، يجبر شركة بيتا-دانس الصينية المالكة لتطبيق “تيك-توك” بالتخلي عن أنشطة تطبيقها في الولايات المتحدة، وبيع أصوله في بلاده خلال 3 أشهر، بدعوى أسباب لها علاقة بالأمن القومي.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أمر تنفيذي يحظر على جميع المواطنين إجراء معاملات مع الشركة الصينية بدءاً من 20 من أيلول/سبتمبر.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.