تراجع أسواق الاسهم الآسيوية قبيل بيانات الاحتياطي الاتحادي

5٬515

انخفضت أغلب أسواق الاسهم الآسيوية خلال الجلسات الصباحية، وسط ترقب لخطاب رئيس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول”، والآمال المعلقة بالأنباء الإيجابية حول التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وبكين.

 

معاملات مؤشرات الاسهم الآسيوية خلال جلسات اليوم 26-08-2020

هبط مؤشر “نيكي 225” القياسي الياباني بحوالي 0.3% ، وهبط مؤشر “هانج سينج” ببورصة هونج كونج بنسبة 0.3%، كذلك هبط مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 1%.

انخفض مؤشر “كوسبي” الكوري الجنوبي بنسبة 0.3%، أما عن مؤشرات الأسهم في تايوان وسغافورة وإندونيسيا فقد قدمت تبايناً في الأداء، مع تراجع مؤشر “إس أند بي:إيه إس إكس” الأسترالي بنسبة 0.8%..

التطورات والبيانات الاقتصادية المؤشرة على أسواق الاسهم الآسيوية

يشار إلى أن رئيس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” سيلقي خطاباً على هامش ملتقى “جاكسون هول” غداً الخميس، للحديث عن التطورات الاقتصادية الخاصة بمواجهة كورونا (كوفيد – 19).

في سياق آخر أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عقد مشاورات على مستويات رفيعة بين مسؤولين من الولايات المتحدة والصين لنزع فتيل التصعيد التجاري الحاصل بين البلدين، والتركيز على الالتزام بشروط المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري المبرم بين البلدين في وقت سابق هذا العام.

 

انخفاض مؤشر أعمال البناء الاسترالي

كشفت بيانات حكومية انخفاض مؤشر أعمال البناء المكتملة في استراليا خلال يونيو/حزيران بأقل من التوقعات، وأظهرت البيانات هبوط مؤشر أعمال البناء بنسبة 0.7% بينما أشارت الترجيحات إلى تراجع بنسبة 6.5%، بالمقارنة مع ارتفاع المؤشر خلال مايو/ آيار نسبته 0.7%.

بؤر تفشي فيروس كورونا في روسيا والفلبين

أعلنت الحكومة الروسية اصابة 4,676 بفيروس كورونا اليوم الأربعاء و 115 حالة وفاة، الأمر الذي رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 970,865 حالة إصابة وعدد الوفيات 16,683.

أيضاً قالت وزارة الصحة الفلبينية إلى أنه تم تسجيل 5,277 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية إلي جانب 99 حالة وفاة، لتسجل أعلى زيادة يومية من الإصابات في 12 يوما.

ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في الفلبين إلى 20,2361 حالة، بينما ارتفعت الوفيات إلى 3,137، وكانت الفلبين سجلت أكبر عدد من الإصابة بفيروس كوفيد 19 في دول جنوب شرق آسيا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.