تراجع اسعار الاسهم الاوروبية وخسائر قوية في قطاع السفر والترفيه

4٬387

انخفضت اسعار الاسهم الاوروبية خلال تداولات الجلسات الاخيرة، اليوم الجمعة، لتستمر في تقديم الخسائر للجلسة الثانية على التوالي ، لتبتعد عن حاجز أعلى مستوى كان خلال ثلاثة أسابيع ، في ظل عمليات البيع المتسارعة لجني الأرباح.

يأتي ذلك أيضاً في خضم الخسائر القوية فى قطاع السفر والترفيه، بعد قرار المملكة المتحدة فرض الحظر الصحي على الوافدين من فرنسا تحسباً من فيروس كورونا.

 

اسعار الاسهم الاوربية خلال التداولات

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.5% خلال الجلسات الصباحية عند الساعة11:15 بتوقيت جرينتش ، ليغلق المؤشر جلسة تداولاته منخفضا بنسبة 0.6% ، وذلك أول خسارة له خلال الخمس جلسات الأخيرة ، بعد تسجيل على مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 375.48 نقطة خلال الجلسة السابقة، بفعل تحركات التصحيح وجني أرباح.

انخفض مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات الصباحية، ليستمر بتقديم الخسائر للجلسة الثانية على التوالي ، وذلك وسط تسارع عمليات البيع لتحقيق الأرباح ، وذلك في ظل وجود ولقطاعات الرئيسية والبورصات بمنطقة اليورو داخل المنطقة الحمراء.

 

 

كذلك انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 لأكثر من 0.5% ، حيث أنهى المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت على انخفاض بنسبة 0.2% ، وذلك جراء عمليات التصحيح وجني الأرباح المتواصلة ، بعد تسجيل أعلى مستوى له خلال ستة أشهر.

أما فى أوروبا فقد هبط مؤشر يورو ستوك 50 لأكثر من 1.5% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.8% حيث تصدر قائمة الخسائر، يضاف لذلك في ألمانيا خسر مؤشر داكس أكثر من 1.1% ، و لندن أيضاً هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 1.7 %.

 

خسائر قوية في قطاع السفر والترفيه

اسعار الاسهم الاوروبية تاثرت بشكل كبير بقطاع السفر والترفيه حيث تصدر قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، بعد أن انخفض لأكثر من 3.0% ، بسبب ارتفاع المخاوف لدي المستثمرين حول الموجة الثانية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وكانت المملكة المتحدة فرضت حجز صحي لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من فرنسا ، وذلك بعد تصاعد معدل حالات الإصابة بالفيروس فى باريس ، كذلك وضعت الوافدين من هولندا و مالطا و موناكو على قائمة الحجر الصحي، ضمن الإجراءات الوقائية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.