تراجع العملة الاوروبية الموحدة وسط تعافي العملة الامريكية

4٬409

انخفض سعر العملة الاوروبية الموحدة “اليورو” خلال جلسات اليوم الثلاثاء بالسوق الأوروبية، وذلك مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ما دفعه لمواصلة خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل العملة الأمريكية ” الدولار الامريكي”.

حيث سجل اليورو أدنى مستوى له خلال أسبوع ، وذلك بسبب استمرار تعافي مستويات الدولار الامريكي، في ظل آمال المستثمرين حول التوصل لاتفاق تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة الامريكية، وترقب نتائج المحادثات الجارية بين المسؤولين الأمريكيين لإنهاء الخلافات بين الحزب الجمهوري ونظيره الديمقراطي فيما يخص خطة انقاذ لإغاثة الاقتصاد الامريكي من تداعيات فيروس كورونا (كوفيد – 19 ).

بيانات العملة الاوروبية الموحدة

انخفض سعر اليورو الاوروبي مقابل الدولار الامريكي بنسبة 0.1% عند المستوى 1.1722$ وهو الأدني خلال أسبوع ، مع سعر افتتاح جلسات اليوم عند المستوى 1.1736 $،وتسجيل أعلى مستوى عند 1.1756$.

حيث خسر اليورو خلال تداولاته في جلسات الأمس نسبة 0.4% مقابل الدولار الامريكي ، وذلك خلال ثاني خسارة يومية على التوالي ، بالتزامن مع تواصل عمليات وجني الأرباح والتصحيح القادمة من أعلى مستوى خلال 27 شهراً عند 1.1915$ كان قد وصلها خلال الأسابيع الماضية بعد حزمة الانقاذ الأوروبية.

 

بيانات مؤشر الدولار الامريكي

يذكر أن مؤشر الدولار سجل ارتفاعاً اليوم بحوالي 0.1% ، حيث يستمر في تحقيق المكاسب لليوم الثالث على التوالي ، بعد تحركات ارتدادية من أدنى مستوى خلال أكثر من عامين عند المستوى 92.52 نقطة ، ليعكس تواصل تعافي مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة العملات الرئيسية والثانوية العالمية.

ترقب المستثمرين بيانات منطقة اليورو

يشار إلى أن المستثمرين في منطقة اليورو يترقبون قراءة إحصائية مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد لاقتصاديات اليورو، والتي قد تظهر مدى خفض الاتساع إلى ما قيمته 55.3 مقابل ما قيمته 59.6 خلال القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو المنصرم، كذلك قد تظهر قراءة إحصائية مؤشر ZEW للثقة في الاقتصاد لألمانيا، خفض الاتساع إلى ما قيمته 57.0 مقابل ما قيمته 59.3 في حزيران/يونيو.

في السياق، يتوقع المستثمرين صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين من قبل الاقتصاد الامريكي، وهو مؤشر مبدئي للتضخم يعكس نمو 0.3% مقابل انكماش 0.2% خلال حزيران/يونيو، كذلك من الممكن أن تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر نمو 0.1% مقابل انكماش 0.3%، مع توقع بإظهار القراءة السنوية للمؤشر؛ تقلص الانكماش إلى 0.7% مقابل 0.8%، ومن الممكن أن تعكس القراءة السنوية الجوهرية مدى ثبات التحركات عند مستويات الصفر مقابل نمو 0.1.%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.