تراجع النفط قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

8٬702

واصلت أسعار النفط انخفاضها مع افتتاح السوق الأمريكية، حيث تتخلى عن مستوياتها المرتفعة فى عدة سنوات، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالتزامن مع تنامي المخاوف حول الطلب العالمي، وذلك بعد أن قلل صندوق النقد العالمي توقعات نمو الاقتصادات الكبري، كذلك ما يضغط على الأسعار توقعات ارتفاع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة .

 

انخفاض النفط الخام

تراجع الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 79.83$ ، من مستوى الافتتاح عند 80.57$، و سجل أعلى مستوي عند 80.76$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.6% إلى مستوي 82.58$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 83.08$ ، وسجل أعلى مستوي عند 83.56$.

عند اغلاق جلسات الأسعار الأمس، حقق الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.1% ، وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى سبع سنوات عند 82.15$ للبرميل، وانخفض خام برنت بنسبة 0.5%، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى اليوم السابق مستوي 84.58$ للبرميل الأعلى منذ تشرين الأول /أكتوبر 2018.

 

News Banner

صندوق النقد يخفض توقعات النمو

خفض صندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي فى الولايات المتحدة و الاقتصادات الكبرى الأخرى ،وأعاذ ذلك إلى مخاوف من تعيق السلسلة الجديدة لفيروس كورونا وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي.

أدي هذا التخفيض إلى تنامي المخاوف حول وتيرة الطلب العالمي على الوقود خلال الربع الأخير من هذا العام ،الأمر الذي يقلق القلق حيال اتساع عجز المعروض بالسوق.

 

Academy Banner

بيانات مخزونات الخام

تصدر اليوم، بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثالث على التوالي ، و تصدر غدا الخميس البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.

وعلى حسب التقرير الأسبوعي السابق لمعهد البترول، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، فى علامة سلبية حيال مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

تمتع بتجربة تداول على سلع الطاقة عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.