تراجع اليورو وترقب للاحتياطي الاتحادي

42

انخفض سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية مقابل سلة من العملات العالمية،  إذ لا يزال تركيز المستثمرين متجهاً نحو شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار موجود، يأتي ذلك قبيل أول اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي خلال العام الحالي.

 

تداول اليورو

تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.1292$، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1323$، وسجل أعلى مستوى عند 1.1327$, واختتم اليورو جلسات الأمس منخفضاً بنسبة 0.15% مقابل الدولار، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1290$، على وقع عمليات شراء العملة الأمريكية وعزوف المتداولين عن المخاطرة.

خلال جلسات الأسبوع المنقضي, خسرت عملة اليومنسبة 0.6 % مقابل العملة الأمريكية، في ظل تجدد المخاوف حيال اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

في غضون ذلك صعد مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.2%، مظهراً استمرار ارتفاع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية, بجانب عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح، نشطت فى مطلع تعاملات الأسبوع الجاري عمليات شراء العملة كأفضل استثمار بديل، وذلك مع تواصل التوترات الجيوسياسية مع أوكرانيا.

 

News Banner

 

مؤشر أسعار المنازل

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات سوق الإسكان في أمريكا مع صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي قد تظهر استقرار النمو عند 1.1% خلال نوفمبر، وذلك بالتزامن مع صدور القراءة السنوية لمؤشر ستاندرد آند بورز المركب-20 لأسعار المنازل والتي قد تكشف تباطؤ النمو إلى 17.9% مقابل 18.4% في أكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك قبل الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر ريتشموند الصناعي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 14  مقابل 16 في ديسمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي قد تكشف تقلص الاتساع إلى نحو 111.4 مقابل 115.8 في ديسمبر.

 

 

اجتماع اللجنة الفيدرالية

تتطلع الأسواق لانطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح اليوم وغداً الأربعاء والذي من المتوقع أن يتم خلال البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25% والمضي قدماً في خفض برنامج شراء السندات الذي تم مضاعفة وتيرة خفضه في الاجتماع السابق إلى 30$ مليار شهرياً، وذلك قبل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عقب انقضاء فعليات الاجتماع.

 

Academy Banner

 

مخاوف تفشي فيروس كورونا

 حسب آخر الاحصائيات الصادرة منظمة الصحة العالمية، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) لأكثر من 349.64 مليون حالة مصابة ولقي نحو 5,592,266 شخص مصرعهم، في حين بلغ عدد جرعات اللقاح المعطاة وفقاً لأخر تحديث من قبل المنظمة حتى الأمس، أكثر من 9.62 مليار جرعة.

 

الأزمة الأوكرانية

إلى ذلك تزداد حدة التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة حيث سيعقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤتمراً هاتفياً مع زعماء دول أوروبية لمناقشة الأزمة الأوكرانية والتي تشهد حشوداً عسكرية على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وسط أنباء عن غزو محتمل من موسكو لكييف.

وفي بيان صحفي، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ناقش مع فريقه للأمن القومي “العدوان الروسي المستمر” على أوكرانيا, وقد توعد الرئيس الأميركي بأن غزو روسيا لأوكرانيا، إن حدث، فستكون له عواقب وخيمة.

وذكر البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي بحث مجموعة من تدابير الردع ضد روسيا، يتم تنسيقها مع الحلفاء، بما في ذلك الدعم العسكري المستمر للجيش الأوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن حوالي 8500 جندي أمريكي جاهزون للإنتشار على وجه السرعة في القارة الأوروبية مع تصاعد التوتر بين روسيا والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

التعليقات مغلقة.