تراجع تداولات العقود الآجلة لاسعار الذهب لأول مرة خلال أربعة جلسات

5٬688

سجلت تداولات العقود الآجلة لاسعار الذهب تذبذباً في نطاق ضيق مائل نحو الانخفاض خلال الجلسة الآسيوية، وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية وفقاً للعلاقة العكسية بينهما في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة خلال جلسات اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي.

 

جلسة تداولات العقود الآجلة لاسعار الذهب

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ ديسمبر القادم عند الساعة 05:11 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.30% لتتداول عند 1,970.80$ للأونصة، مقارنة مع الافتتاحية عند 1,976.80$ للأونصة، وكانت العقود قد استهلت الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,978.90$ للأونصة، في ظل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.18% نحو 92.39 مقارنة بجلسة الافتتاحية عند 92.22.

 

 

التطورات والتقارير الاقتصادية المؤثرة خلال الجلسات اليومية

يترقب المستثمرين الكشف عن بيانات أولية لسوق العمل مع صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي والتي قد تظهر تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 1,250 ألف وظيفة مقابل 167 ألف وظيفة في تموز/يوليو الماضي، ويأتي هذا قبل الكشف يوم الجمعة عن التقرير الشهري للوظائف عدا الزراعية ومعدلات البطالة كذلك معدل الدخل في الساعة لشهر آب/أغسطس.

جاء ذلك قبيل الكشف عن قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي قد تظهر تباطؤ وتيرة النمو إلى 6.0% مقابل 6.2% في حزيران/يونيو الماضي، وقبل حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح، كل من رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي جون ويليامز ورئيسة بنك كليفلاند الاحتياطي الفيدرالي لوريتا ميستر.

من المرتقب أن يتحدث ويليامز في ندوة بريتون وودز حول فيروس كورونا، قبل حديث ميستر حيال التوقعات الاقتصادية الأمريكية والسياسة النقدية في ندوة الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، وصولاً إلى كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تقرير الكتاب بيج.

يشار إلى أننا تابعنا حديث مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية والمستشار الصحي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي والذي قال بأنه قد يكون هناك لقاح متاح لفيروس كورونا في وقت أبكر مما كان متوقعاً، في حال اسفرت التجارب السريرية عن نتائج إيجابية للغاية، حسب الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حيث ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 25.3 مليون ولقي 848,255 شخص مصرعهم في 216 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.