تراجع تداولات العقود الاجلة لاسعار الذهب وسط ترقب البيانات الاقتصادية

7٬901

سجلت تداولات العقود الاجلة لاسعار الذهب تراجعاً خلال الجلسة الآسيوية لترتد للجلسة الخامسة من الأعلى لها منذ 19 من آب، في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر ووسط ارتفاع التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

 

سجل تداولات العقود الاجلة لاسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم عند الساعة 05:44 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.31% لتتحرك عند 1,932.00$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,938.00$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,934.30$ للأونصة، وذلك مع ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.08% إلى 93.14 مقارنة بالافتتاحية عند 93.06.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية خلال الجلسات

يترقب المستثمرين الكشف عن قراءة مؤشر ائتمان المستهلك الأمريكي والتي تعكس ارتفاعاً إلى ما قيمته 12.9$ مليار مقابل 8.9$ مليار خلال حزيران/يونيو الماضي.

كذلك تابعنا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس عندما أعرب عن إمكانية فصل الاقتصاد الأمريكي عن الصين وأن ذلك القرار لن يؤدي إلى خسائر مالية موسعة، مضيفاً أن منظمة التجارة العالمية أصبحت أفضل بكثير بالنسبة لأمريكا، مع الإشارة لكون الصين تواجه خطر مواجهة الفصل عن واشنطن.

إلى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن الحزب الجمهوري، أن بلاده ستحظر العقود الفيدرالية للشركات التي تستعين بمصادر صينية، وذلك مع أعربه أنه بسبب المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر جون بايدن، حيث أغلقت الصين نحو 70 ألف شركة وأن أعضاء الحزب الديمقراطي لا يرغبون في التوصل لاتفاق حيال حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد الأمريكي مع الجمهوريي.

في السياق اتهمت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة الأمريكية بـ”الهيمنة الصارخة”، ويأتي ذلك عقب التقرير الذي نوه إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس فرض قيود على التصدير لشركة أس-أم-أي-سي الصينية التي تعد أكبر شركة صينية لتصنيع أشباه الموصلات، الأمر الذي يعكس تصعيد للتوترات التقنية بين واشنطن وبكين.

بخلاف ذلك، يترقب المستثمرين تطورات المفاوضات القائمة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين، الامر الذي يعرض فرص إبرامهم لصفقة تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي غلى خطر الخروج دون اتفاق،

البيانات الاقتصادية المرتبطة بجائحة كورونا

أعرب رئيس منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” عن أهمية استعداد العالم للتفشي المحتمل القادم لفيروس كورونا بحلول فصل الشتاء، داعياً الدول للاستثمار في الصحة العامة، ووفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 27 مليون ولقي 881,464 شخص مصرعهم في 216 دولة.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعربت أنها تعمل على جمع البيانات من أجل التوصل لفكرة مناسبة حيال ما يتم إنتاجه حول لقاح الفيروس، وأنه قد لا يتم التوصل إلى لقاح قبل منتصف العام المقبل، وقد أعربت مسئولة البحوث اللقاحية في المنظمة “آنا ماريا” عن تخوفها أن تؤثر الضغوط في الوقت الراهن لاستخدام لقاح لفيروس كورونا بشكل سريع للغاية واستخدام لقاحات غير جاهزة وغير فعالة.

في السياق، أعرب المستشار الصحي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي أنه ليس من المرجح أن يكون لقاح كورونا جاهز بحلول نهاية تشرين الأول/أكتوبر، مع ترجيح أن معظم الناس يشعرون بأن وجود اللقاح سيكون بحلول تشرين الثاني/نوفمبر أو كانون الأول/ديسمبر، مع اشارته بأن التجرب السريرية ستدفع مطوري العقاقير الطبية لاتخاذ قرار قريباً وبالأخص أن المرحلة الأخيرة من التجارب قد تكون لها نتائج في الشهر القادم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.