تراجع تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب مع ارتفاع مخاوف عودة تفشي كورونا

8٬842

هبطت العقود الاجله لأسعار الذهب بما يقرب من الواحد بالمائة في ظل التطورات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، والتي تتضمن شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أمام الكونجرس ووسط تنامي القلق من تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين.

 

جلسة تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم 0.86% لتتداول عند في تمام الساعة 06:02 صباحاً بتوقيت جرينتش 1,888.90$ للأونصة، مقارنة مع الافتتاحية عند 1,905.10$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد اختتام تداولات الأمس عند 1,907.60$ للأونصة.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

أعلن عن القراءات الأولية لمؤشران مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن استراليا، واللذان كشفا اتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 55.5 مقابل 53.6 في آب/أغسطس الماضي، وسط اتساع القطاع الخدمي إلى ما قيمته 50.0 مقابل تقلص قيمته 49.0 في آب/أغسطس، وجاء ذلك قبل أظهر قراءة مبيعات التجزئة تراجعاً 4.2% مقابل صعود 3.2% في تموز/يوليو الماضي.

يأتي ذلك قبل اقرار صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي النيوزيلندي خلال اجتماع 23 من أيلول/سبتمبر البقاء على أسعار الفائدة المرجعية القصيرة الآجل عند الأدنى لها على الإطلاق 0.25% للاجتماع الرابع على التوالي، يذكر أن محافظ الاحتياطي الفيدرالي باول قال خلال شهادته أمام مجلس النواب الأمريكي بأن الكرة أصبحت في ملعب الكونجرس لتقديم الدعم للشركات المتضررة من جائحة كورونا.

جاء ذلك وسط استمرار الخلاف القائم بين قطبي السياسة الأمريكية الحزب الجمهوري الحاكم والحزب الديمقراطي حول حجم حزمة التحفيزية لمواجهة جائحة كورونا.

في سياق كورونا، تابعنا دعوة المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” دول العالم للاستعداد إلى حدوث جائحة عالمية جديدة، معرباً أنه يجب على المجتمع الدولي أن يكون أكثر استعداداً لكون الجائحة الحالية لفيروس كورونا لن تكون الأخيرة.

وأضاف أدهانوم أن التاريخ يعلمنا أن تفشي الأمراض والأوبئة حقيقة بالفعل من حقائق الحياة وأنه في حالة حدوثها يجب على العالم أن يكون جاهز لحدوثها بصورة أفضل من الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.