تراجع تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب بالتزامن مع بيانات اقتصادية قوية

7٬918

سجلت تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب انخفاضاً خلال الجلسة الآسيوية على اعتبار البيانات الاقتصادية الصادرة الاقتصاد الصيني والتقارير المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي وحديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

سجل تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم عند الساعة 05:57 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.40% لتتداول عند 1,895.70$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,903.20$ للأونصة.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

كشف اتحاد الصين للوجستيات والمشتريات (CFLP) عن بيانات القطاع الصناعي والخدمي للشهر الماضي واللتان أفادتا باتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 51.5 مقابل 51.0 في القراءة السابقة لشهر آب/أغسطس الماضي.

يذكر أن التوقعات أشارت لاتساع إلى 51.3، واتساع القطاع الخدمي إلى ما قيمته 55.9 مقابل 55.2 في آب/أغسطس، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 54.6.

يترقب المستثمرين كشف الاقتصاد الامريكي عن بيانات أولية لسوق العمل الأمريكي مع صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي قد تعكس تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى 650 ألف وظيفة مقابل 428 ألف وظيفة في آب/أغسطس.

يأتي ذلك قبيل ساعات من الكشف، الجمعة، عن التقرير الشهري للوظائف عدا الزراعية ومعدلات البطالة ومعدل الدخل في الساعة لشهر أيلول/سبتمبر.

كذلك قبل الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي قد تظهر انكماش أكبر اقتصاد في العالم 31.7% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة للربع الثاني ومقابل انكماش 5.0% في القراءة السابقة للربع الأول الماضي.

وقد تظهر القراءة النهائية للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار على انكماش 2.0% دون تغير عن القراءة الأولية السابقة ومقابل نمو 1.4% في الربع الأول.

في السياق، تطلع الكشف عن بيانات القطاع الصناعي لأكبر دولة صناعية في العالم مع صدور قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 52.0 مقابل 51.2 في آب/أغسطس.

كل ذلك قبل الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي مع صدور قراءة مبيعات المنازل القائمة والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 3.1% مقابل 5.9% في تموز/يوليو الماضي.

وتترقب الأسواق حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كل من رئيس بنك مينيابوليس الاحتياطي الفيدرالي” نيل كاشكاري” حول فيروس كورونا والاقتصاد في منتدى افتراضي تستضيفه “ويسكونسن” للمصنعين والتجارة.

كذلك بحضور نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي” ميشيل بومان” الذي سيلقي خطاباً تحت عنوان “المصارف ترتفع إلى مستوي التحدي” في الخدمات المصرفية المجتمعية في مؤتمر القرن الـ21 للأبحاث والسياسات.

تابعنا أيضاً أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، جو بايدن والتي جرت داخل جامعة كيس ويسترن ريزيرف وكليفلاند كلينك في كليفلاند بولاية أوهاية.

في الاطار، تابعنا لتقارير حول محادثات رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين حول حزمة التحفيز المقترحة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.