تراجع تداولات خام النفط العالمية في ظل خفض أسعار التصدير وارتفاع مخاوف الطلب

7٬746

سجلت تداولات خام النفط العالمية بالسوق الأوروبية، تراجعاً عمق الخسائر خلال الجلسات لليوم الخامس على التوالي، حيث سجلت الأسعار أدنى مستوى له خلال نحو ثلاثة أشهر.

يأتي ذلك بفعل ارتفاع مخاوف الطلب فى الولايات المتحدة مع نهاية موسم العطلات الصيفية، بالإضافة إلى خفض المملكة العربية السعودية أسعار تصدير الخام إلى أسيا ، بالتزامن مع انخفاض واردات الخام إلى الصين.

جلسة تداولات خام النفط العالمية

انخفض الخام الأمريكي بحوالي 2.3% إلى مستوي 38.20$ الأدنى منذ 29 حزيران/يونيو الماضي ، من مستوى جلسة الافتتاح عند 39.11$، ليسجل أعلى مستوي عند 39.30$ ، وهبط خام برنت بأكثر من 2.0% إلى مستوي 41.22$ للبرميل الأدنى منذ الأول من تموز/يوليو الماضي، من مستوى الافتتاح عند 42.07$ ، ليسجل أعلى مستوي عند 42.20$.

فقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 0.9% ، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.7% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

خفضت المملكة العربية السعودية “أكبر مُصدر للنفط فى العالم” السعر الرسمي لبيع الخام الخفيف إلى أسيا فى تشرين الأول/أكتوبر القادم ،بأكبر قدر منذ أيار/مايو الماضي ، فى إشارة إلى أن الطلب الأسيوي ما زال ضعيفاً، كما خفضت أيضا أسعار تصدير الخام إلى الولايات المتحدة لأول مرة منذ ستة أشهر.

يشار إلى أن الخطوة السعودية عملت على تعزيز احتمالات اندلاع حرب أسعار عالمية بين كبار المنتجين ، خاصة وأن أسيا تعتبر أكبر سوق لاستيراد النفط فى العالم.

وفى الصين ووفقا لبيانات الإدارة العام للجمارك الصادرة بالأمس، أبطأت الصين مشتريات النفط فى آب/أغسطس، بعد تسجيل الواردات مستويات قياسية فى تموز/يوليو.

في سياق آخر، كشف تحليل وكالة “رويترز” ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى 22 ولاية من أصل 50 ولاية أمريكية فى عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بسبب الاحتفال بعيد العمال فى الولايات المتحدة.

إلى ذلك تصادف مع عطلة الأسبوع الطويلة أيضا نهاية فصل الصيف، والذي يعتبر موسم ذروة القيادة فى الولايات المتحدة، الأمر الذي يعني تراجع مستويات الطلب على الوقود من قبل أكبر مستهلك له فى العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.