تراجع تداولات عقود اسعار الذهب الآجلة وسط الاستقرار الايجابي لمؤشر الدولار

9٬558

شهدت تداولات عقود اسعار الذهب الآجلة تراجعاً في الأداء خلال الجلسة الآسيوية في ظل استقرار مؤشر الدولار الأمريكي.

يأتي ذلك على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة من قبل الاقتصاد الأمريكي ووسط ترقب الشهادة النصف سنوية حيال السياسة النقدية.

 

تداولات عقود اسعار الذهب الآجلة

انخفضت أسعار الذهب تسليم نيسان/أبريل الساعة 05:13 بتوقيت جرينتش 0.02% لتتداول عند 1,781.70$ للأونصة، مقارنة مع الافتتاحية عند 1,782.00$ للأونصة.

وكانت العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,777.40$ للأونصة.

علاوة على ذلك ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 90.34 مقارنة بالافتتاحية عند 90.32.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق صدور قراءة المؤشرات القائدة الأمريكية والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.4% مقابل 0.3% في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

يتطلع المستثمرين نحو إدلاء محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بشهادته حيال تقرير السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

جاء ذلك على وقع كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تقريره النصف سنوي للسياسة النقدية والذي يتضمن ملخصاً للمناقشات حول سير السياسة النقدية.

في غضون الآفاق المستقبلية والذي يتم تقديمه إلى جانب شهادة من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى لجنة المصارف والإسكان والشؤون الحضارية.

تترقب الأسواق الكشف عن القراءة الثانية لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي والتي تعكس اتساع الاقتصاد الأمريكي 4.1% خلال الربع الرابع.

يأتي ذلك مقارنة باتساع 4.0% في القراءة الأولية السابقة ومقابل اتساع 33.1% في الربع الثالث.

بينما قد تؤكد القراءة الثانية للمؤشر ذاته المقاس بالأسعار على نمو 2.0% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية ومقابل نمو 3.6% في الربع الثالث الماضي.

تراقب الأسواق تطورات اتفاق حزمة التحفيز التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدين المسماة “خطة الإنقاذ الأمريكية” بقيمة 1.9$ تريليون.

من ناحية أخرى، صدرت توصية لجنة منظمة الصحة العالمية باستخدام لقاح شركة أسترا-زينيكا للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

وحسب لأخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لقرابة 110.75 مليون وتوفي 2,455,131 شخص.

 

  تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.