تراجع جلسة البلاتينيوم بالتزامن مع آمال حزم التحفيز الاقتصادية الأمريكية

7٬740

تحركت أسعار جلسة البلاتينيوم نحو الانخفاض خلال الجلسة الآسيوية، في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة من قبل الاقتصاد الأمريكي، وبالتزامن مع التفاؤل حيال فرص توصل المشرعين الأمريكيين لاتفاق حول تحفيز إضافية لدعم أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة انعكاسات جائحة كورونا.

 

تداولات جلسة البلاتينيوم

انخفضت أسعار البلاتينيوم في تمام الساعة 06:01 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.27% لتتداول حالياً عند 866.92$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 864.62$ للأونصة.

يشار أن أسعار البلاتينيوم بدات تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 867.79$ للأوتصة، بينما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي 0.04% إلى 93.58 مقارنة بالافتتاحية عند 93.62.

 

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

يترقب المستثمرين صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع الماضي من قبل الاقتصاد الامريكي خلال الثالث من هذا الشهر والتي قد تظهر تراجعاً بواقع 17 ألف طلب إلى 820 ألف طلب مقابل 835 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة.

كما قد تكشف قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع الماضي في 26 من أيلول/سبتمبر انخفاضاً بواقع 367 ألف طلب إلى 11.4 مليون طلب مقابل 11,767 ألف طلب.

جاء ذلك بعد ساعات من كشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 15-16 أيلول/سبتمبر والذي حافظ خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند مستوياتها الصفرية ما بين الصفر و0.25% للاجتماع الرابع على التوالي.

إلى ذلك أفاد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بأن غالبية الأعضاء أكدوا تعافي النشاط الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من التوقعات خلال الأشهر القليلة الماضية مقارنة بالربع الثاني.

ويذكر أن اللجنة الفيدرالية اعتمدت سابقاً العديد من برامج التحفيز لحين أظهر الاقتصاد علامات على التعافي على رأسها برنامج شراء سندات الخزانة بواقع 80$ مليار شهرياً وسندات الرهن العقاري بواقع 40$ شهرياً على الأقل.

أيضاً تضمن المحضر توقعات أعضاء اللجنة الفيدرالية لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة كذلك توقعات البقاء على الفائدة عند مستوياتها صفرية حتى أواخر 2023.

في اطار متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيوافق على تمديد حزمة تحفيز صغيرة منفصلة بنحو 25$ مليار وأنه يقدم الدعم اللازم لشركات الطيران.

جاء ذلك بعد ساعات من تغريدة للرئيس على تويتر “لقد أصدرت تعليمات لممثلي بوقف التفاوض إلى ما بعد الانتخابات عندما، فور فوزي، سنقوم بتمرير مشروع قانون تحفيز رئيسي يركز على الأمريكيين المجتهدين والشركات الصغيرة”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.