تراجع جلسة العقود الآجلة لاسعار الذهب وسط ارتفاع في تداولات الدولار الأمريكي

8٬995

هبطت جلسة العقود الآجلة لاسعار الذهب خلال بداية تداولات الأسبوع، في ظل تواصل ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي، عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالمياً، وقراءة الأسواق لتفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا.

جلسة العقود الآجلة لاسعار الذهب

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم خلال أول جلساته اليومية بنسبة 0.96% لتتداول عند 1,831.80$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,849.40$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت جلسات الأسبوع الماضي عند 1,835.40$ للأونصة، في ظل صعود مؤشر الدولار الأمريكي 0.40% إلى 90.39 مقارنة بالافتتاحية عند 90.03.

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت اتساعاً 0.2% مقابل انكماش 0.5% في تشرين الثاني/نوفمبر، وعلى عكس توقعات الثبات عند مستويات الصفر.

وفي موضوع آخر، قالت مدير منظمة الصحة العالمية “تادروس أدانوم” بأن الصين قد منعت فريق المنظمة من دخول الأراضي الصينية لدراسة مصادر وباء فيروس كورونا، وابلاغهم بعدم اصدار موافقة السماح بدخول بكين، بالرغم من الترتيبات التي تمت مسبقاً مع السلطات الصينية.

في الإطار، أكد مدير منظمة الصحة العالمية “أدانوم آنذاك” أن المهمة هي بالغة الأهمية للمنظمة في ظل حرصها على تأديتها في أقرب وقت ممكن.

ويذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية في الصين قد صرح في وقت سابق بأن بكين ترحب بزيارة وفد المنظمة.

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن المنظمة فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لأكثر من 88.38 مليون وتوفي 1,919,126 شخص في 223 دولة.

أما عن القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين فقد كشفت تقلص الانكماش إلى 0.4% مقابل 1.5%، متفوقة على التوقعات التي أشارت لانكماش 0.7%.

كشف معهد ملبورن (MI) التابع للاقتصاد الاسترالي، قراءة مؤشر مقياس التضخم والتي أظهرت تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك قبل كشف مكتب الإحصاء الاسترالي عن القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة والتي أظهرت تسارع النمو إلى 7.1% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر والتوقعات عند 7.0%.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.