تراجع حاد على سعر البتكوين وانخفاض الإيثر

2

انخفض سعر العملة الرقمية البتكوين خلال تعاملات، الاثنين، إلى أقل من 40 ألف دولار  للوحدة الواحدة  لأول مرة منذ سبتمبر الماضي،  لتتجه إلى تسجيل أسوأ بداية سنوية لها منذ ظهور العملة الرقمية، حيث تراجع سعر البيتكوين أمس بنسبة 6% إلى 39774 دولار للوحدة الواحدة لتفقد نحو 14% من قيمتها منذ بداية العام الحالي.

 

Crypto Currency Banner

 

هبوط سعر البتكوين

وعلى مدار الأسبوع الفائت، فقدت أسعار البتكوين نسبة 11.5% ، فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بفعل تزايد عمليات البيع للخروج فى السوق الرقمية، والاتجاه إلى الاستثمار فى عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 72 مليار$ إلى إجمالي 1.92 تريليون$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ أواخر سبتمبر الماضي، مع الهبوط الواسع فى معظم أسعار البتكوين والايثريوم والعملات الأخرى.

مع استمرار تزايد عمليات البيع فى السوق الرقمية، تتأهب أكبر عملة مشفرة فى العالم لفقد التداول فوق الحاجز النفسي عند 40,000$ ، الأمر الذي يفتح المجال إلى تكبد المزيد من الخسائر الواسعة.

يشار إلى أن هذا الانخفاض هو  الأكبر في بداية أي عام منذ  2012 على الأقل، كما تراجعت العملة الرقمية الأقل انتشار إيثر، حيث انخفض سعر الإيثريوم خلال تداولات وسط ضغوط على سوق العملات الرقمية بوجه عام نتيجة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي وبنوك مركزية عالمية.

وهبط سعر الإيثريوم في تمام الساعة 22:09 بتوقيت جرينتش بنسبة 3.4% إلى 3079.6 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية بنحو 366 مليار دولار.

 

News Banner

 

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي

فيما ارتفع الدولار أمام سلة من العملات إذ دفعت بيانات التوظيف الأحدث بعض بنوك وول ستريت إلى رفع تقديراتها بشأن السرعة التي سيرفع بها الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة هذا العام، وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس سعره مقابل سلة من ست عملات 0.4 في المائة ليسجل 96.15، ليظل بالقرب من أعلى مستوياته في 16 شهرا والتي لامسها في أواخر نوفمبر الماضي.

يأتي ذلك بعد أن كشف محضر اجتماع الفيدرالي عن مناقشات بين أعضاء لجنة السوق المفتوحة بشأن تسريع وتيرة رفع الفائدة في أقرب وقت ممكن لمكافحة ارتفاع التضخم، وصرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في “سانت لويس” “جيمس بولارد” الأسبوع الماضي بأنه يتوقع بدء الفيدرالي رفع الفائدة في مارس.

 

 أخبار العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.