تراجع خام برنت والنفط الدولي بفعل سلالة كورونا المستجدة

8٬851

هبطت أسعار خام برنت والنفط الدولي خلال جلسات بداية الأسبوع، وذلك في أكبر تراجع خلال يوم واحد منذ يونيو المنصرم بقيمة 3 دولار، بعد الكشف عن سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا تسببت في إغلاق أغلب مناطق بريطانيا وتشديد القيود في أوروبا مخاوف حيال بطء تعافي الطلب على الوقود.

 

جلسة تداولات خام برنت والنفط الدولي

انخفض خام برنت، بما يعادل 5.7 بالمئة، إلى 49.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 1028 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.92 دولار للبرميل، أو ستة بالمئة، إلى 46.18 دولار للبرميل.

عند تسوية جلسات الجمعة، حققت العقود الآجلة لخام برنت صعدت بنسبة 1.5%، وسجلت أعلى مستوى لها خلال ما يقرب من سنة عند 52.46$ للبرميل.

وعلى صعيد معاملات الأسبوع الفائت، حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 5%، فى سابع مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ آذار/مارس 2019.

إلى ذلك تراجعت أسعار النفط على نطاق واسع فى مستهل تعاملات الأسبوع، بعد الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار فى المملكة المتحدة البريطانية، الأمر الذي جدد المخاوف حيال تشديد عمليات إغلاق الاقتصاد العالمي، والتي سوف تؤثر بشدة على مستويات الطلب على الوقود.

 

 

سلالة كورونا المستجدة في الدول الأوروبية

يشار إلى أن المكاسب التي حققها النفط، تعود إلى التطورات الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى انحسار مخاوف تخمة المعروض فى الولايات المتحدة، بجانب الهبوط الحاد فى مستويات العملة الأمريكية.

أعلنت الحكومة البريطانية إغلاق شديد فى العاصمة لندن وأجزاء أخرى من جنوب شرق البلاد، بعد الطفرة الجديدة فى فيروس كوفيد-19 التي تم اكتشافها مؤخرا.

وتشير بعض التقارير إلى إن السلالة الجديدة المكتشفة قابلة للانتشار بنسبة تصل إلى 70% أكثر من السلالة الأصلية لفيروس كورونا، وقالت منظمة الصحة العالمية إنه من المحتمل وجود تلك السلالة فى دول أخرى هي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

ولمنع دخول السلالة إلى أراضيها قررت دول فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأيرلندا وهولندا وقف الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، كذلك قررت كندا والسعودية ودول عالمية أخرى منع استقبال المسافرين القادمين من بريطانيا.

أبقى بنك الصين الشعبي (البنك المركزي الصيني) على سعر الفائدة الأساسي للإقراض لعام ولخمسة أعوام دون تغير عند 3.85% و4.65% على التوالي، ذلك انسجم مع التوقعات.

وافقت أمس، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على استخدام لقاح كورونا من قبل شركة موديرنا في حالات الطوارئ، وهو ثاني لقاح كورونا يتم عليه الموافقة من قبل الإدارة بعد اللقاح المشترك لكل من شركة فايزر الأمريكية وشركة بيو-تك الألمانية.

إلى ذلك توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق حول حزمة إغاثة بقيمة 900$ مليار لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.