تراجع سعرالذهب بالتزامن مع استقرار سعر الدولار الامريكي

4٬677

هبط سعرالذهب ، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع توقف هبوط الدولار مع بداية جلسات اليوم، الأمر الذي بدأ بتشجيع المستثمرين على بيع الذهب من أجل تحقيق المكاسب، مع الأخذ بالاعتبار، أن حذراً يسود في الأسواق، بالتزامن مع تحول الأنظار إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي “المركزي الأميركي”، وتوقعات بأن يعزز السياسة النقدية الميسرة في البلاد.

 

بيانات سعرالذهب

إنخفض سعرالذهب خلال الجلسات الفورية 0.4 في المئة إلى 1951.24دولار للأوقية (الأونصة) خلال جلسات الافتتاحية، يذكر أن الأسعار وصلت أعلى مستوى لها عند 1980.57 دولار، الثلاثاء، كذلك صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1947.40دولار.

أما عن مؤشر الدولار فقد حافظ على استقراره عند المستوى 93.668، وذلك بعد ملامسة أدنى مستوياته منذ يونيو 2018 هذا الأسبوع.

 

البنك المركزي الامريكي يكشف عن أسعار الفائدة

يذكرأن البنك المركزي الأميركي سيكشف عن أسعار الفائدة اليوم الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، مع توقع خبراء اقتصاديون بقاء الأسعار ثابتة دون تغيير، يشار أن الذهب يعد تحوطاً من التضخم وانخفاض الدولار الامريكي، مع التنويه أن الذهب يتجه للارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة، ما يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن.

إلى ذلك قال خبراء اقتصاديون، إن الذهب يسير بخطواته برفقة الدولار الأمريكي، الذي توقف نزوله، عن كثب، وأن قرب اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي، يزيد من قلق السوق المالي.

 

بيانات المعادن الثمينة

فيما يخص المعادن الثمينة الأخرى فقد سجلت تراجعاً أيضاً، حيث انخفض سعر الفضة 1.7 بالمئة إلى 24.16 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 1.3 بالمئة إلى 936.09 دولار، وهبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2269.22 دولار.

التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وبكين

يذكر أن التوترات السياسية الأخيرة بين الولايات المحدة الامريكية وبكين قد ساهمت في دعم أداء العقود الآجلة لأسعار الذهب، والتي خلال جلسات بداية الأسبوع مستويات قياسية جديدة، وذلك عقب طلب بكين من الولايات المتحدة إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدور، رداً على قرار أمريكا إغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوسين الأسبوع الماضي.

أيضاً كان لتفشي فيروس كورونا واستمرار ارتفاع الاصابات، دور في تحركات العقود الآجلة للذهب في ظل محاوف المستثمرين، حيث بلغت أعداد الاصابات بفيروس كورونا ما يزيد عن 16.6 مليون في أنحاء العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.