تراجع سعراليورو في السوق الاوروبية وسط ترقب مؤشر سينتكس

4٬640

انخفض سعراليورو بالسوق الأوروبية، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، ما دفعه لمواصلة خسائره مقابل الدولار الأمريكي ، حيث ابتعد عن أعلى مستوى له منذ 27 شهراً، بالتزامن مع تواصل عمليات جني الأرباح، يأتي ذلك مع ترقب المستثمرين بيانات هامة عن مستويات ثقة المستثمرين فى أوروبا “سينتكس” خلال آب/أغسطس الجاري.

بيانات سعراليورو

هبط اليورو مقابل الدولار الامريكي بنسبة 0.25% نحو المستوى 1.1759$ ، و عند افتتاح جلسات عند المستوى 1.1788 $، مع تسجيل أعلى مستوى عند المستوى 1.1800$.

يشار أن اليورو أغلق جلسات الجمعة على هبوط بنسبة 0.8% مقابل الدولار الامريكي، وهي أول خسارة خلال الأيام الأربع الأخيرة، بعد تسجيل العملة الموحدة الاوروبية في اليوم الذي سبق ذلك أعلى مستوى له خلال 27 شهراً عند 1.1915$.

 

 

 

أما عن جلسات الأسبوع الماضي، فقد حقق اليورو صعوداً بنسبة 0.1% مقابل الدولار، وذلك خلال سابع مكسب أسبوعي على التوالي، في أطول مسيرة مكاسب أسبوعية منذ كانون شهر الأول/ديسمبر 2017.

هذه المكاسب الممتدة التي حققتها العملة الاوروبية تعود لإطلاق صندوق الإنعاش الاقتصادي لدعم الدول الأوروبية الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا ، بالإضافة إلى بيانات اقتصادية تدلل بأن اقتصاد أوروبا يحقق تعافي من جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) ، بالتزامن مع هبوط مستويات الدولار الامريكي.

بيانات مؤشر الدولار الامريكي

يذكر أن مؤشر الدولار الامريكي صعد بحوالي 0.2% ، مواصلاً ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، وذلك في إطار عملية الارتداد من أدنى مستوى له خلال أكثر من عامين عند المستوى 92.52 نقطة ، ما يعكس استمرار تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة العملات العالمية.

جاء انتعاش العملة الامريكية بسبب آمال حل الخلافات بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري ، والتي من المتوقع أن تؤدي للتوصل لاتفاق حول حزمة تحفيز مالي جديدة فى الولايات المتحدة ، في خضم خطة التعافي من الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورون المستجد.

في السياق ينتظر المستثمرين صدور مؤشر “سينتكس” لقياس ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأوروبي خلال آب/أغسطس ، حيث ان توقعات الخبراء تشير إلى مستوي 16.0 نقطة وذلك بعد تسجيل المؤشر مستوي 18.2 نقطة خلال تموز/يوليو.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.