تراجع عقود الخام العالمية وسط انخفاض المخزونات التجارية

5٬821

تراجعت أسعار عقود الخام العالمية بالسوق الأوروبية خلال جلسات اليوم الخميس، ما دفعه النفط الخام الأمريكي للتخلي عن أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر والذي سجله خلال جلسات أمس.

يأتي ذلك في ظل انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي ،بناء على بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، وتوقف ما يزيد عن 84% من إنتاج خليج المكسيك بسبب العواصف التي ضرب المنطقة.

 

سِجل تداولات عقود الخام العالمية

انخفضت أسعار الخام الأمريكي بنحو 0.6% إلى مستوي 43.20$ ، من مستوى جلسة الافتتاح عند المستوى 43.45$، ليسجل أعلى مستوي له عند 43.49$ ، وهبط خام برنت بنسبة 0.2% نجو مستوي 45.59$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند المستوى 45.69$ ، ليسجل أعلى مستوي عند 45.85$.

وحقق الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.2%، ليسجل أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر عند المستوى 43.75$ للبرميل، فى المقابل أيضاً فقدت العقود الآجلة لخام برنت نسبة 0.5% ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجلت فى وقت سابق أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 46.08$ للبرميل.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية المؤثرة على تحركات عقود الخام العالمية

أكدت وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي فى 21 آب/أغسطس، وذلك فى خامس انخفاض أسبوعي على التوالي، متجاوزة توقع الخبراء انخفاض بنحو 3.4 مليون برميل.

وانخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 507.8 مليون برميل، ليسجلوالذي يعد أدنى مستوي منذ الأسبوع الماضي 10 نيسان/أبريل الماضي ، فى اشارة إيجابية لمستوى الطلب المحلي وذلك في أكبر مستهلك للنفط الخام فى العالم.

فيما يخص الإنتاج الأمريكي، ارتفع الأسبوع الماضي بنحو 100 ألف برميل، وذلك في أول زيادة أسبوعية منذ الأسبوع الماضي فى 17 تموز/يوليو الماضي، حيث ارتفع الإجمالي إلى 10.8 مليون برميل، وسجلت الولايات المتحدة الانتاج الأكبر للنفط فى العالم.

يذكر أن شركات الطاقة فى خليج المكسيك أوقفت حوالي 84% من إنتاج النفط البحري فى المنطقة التي تساهم بنسبة 17% من إجمالي إنتاج النفط فى الولايات المتحدة ، الأمر الذي يعني توقف إنتاج حاليا يتجاوز 1.56 مليون برميل يومياً بما يعادل نسبة 14% من الإنتاج الأمريكي، بسبب الإعصار “ماركو” والعاصفة المدارية “لورا”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.