تراجع عقود الذهب بالتزامن مع تحسن العملة الامريكية

4٬402

انخفضت أسعار عقود الذهب بالسوق الاوروبية اليوم الاثنين لتستمر في تقديم خسائرها وذلك خلال اليوم الثاني على التوالي، مع الابتعداد عن اعلى مستوى كانت وصلت له ، بعد عمليات التصحيح وجني الأرباح من قبل المستثمرين ، يتزامن ذلك مع تحركات ايجابية للدولار الامريكي مقابل سلة العملات الرئيسية والثانوية.

بيانات عقود الذهب

انخفضت أسعار عقود الذهب بحوالي 0.8% عند المستوى 2,018.70$ ، مقارنة مع مستوى افتتاح جلسات تداول اليوم عند 2,034.33$ ، حيث كان أعلى مستوي عند 2,036.87$ .

يشار إلى أن جلسات الجمعة الماضية انخفضت بنسبة 1.4% ، وذلك خلال أول خسارة لها خلال الأسبوع الفائت ، بعد عمليات تحقيق وجني الارباح من قبل المستثمرين ، وذلك بعد تسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,074.87$ للأونصة خلال جلسات سابقة.

 

فيما يخص تداولات الأسبوع الماضي ، استطاعت أسعار الذهب تحقيق صعود بنسبة 3% ، وذلك فى تاسع مكسب أسبوعي على التوالي ، في إطار مكاسب اسبوعية ممتدة منذ آذار/مارس 2006، بسبب ارتفاع الطلب على المعدن الثمين كملاذ آمن.

أما عن حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب فقد هبطت بما يزيد عن 5.84 طن متري ، لينخفض الإجمالي إلى 1,262.12 طن متري ، وفقدان إجمالي 1,267.96 طن متري ، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ شباط/فبراير عام 2013.

بيانات مؤشر الدولار الامريكي

يذكر أن مؤشر الدولار الامريكي صعد بحوالي 0.2% ، مواصلاً ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي، وذلك في إطار عملية الارتداد من أدنى مستوى له خلال أكثر من عامين عند المستوى 92.52 نقطة ، ما يعكس استمرار تعافي مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة العملات العالمية.

جاء انتعاش العملة الامريكية بسبب آمال حل الخلافات بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري ، والتي من المتوقع أن تؤدي للتوصل لاتفاق حول حزمة تحفيز مالي جديدة فى الولايات المتحدة ، في خضم خطة التعافي من الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورون المستجد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.