تراجع عملة اليورو تزامناَ مع ارتفاع مؤشر الدولار الامريكي

4٬446

هبطت عملة اليورو بالسوق الاوروبية خلال جلسات اليوم الجمعة، مقابل سلة العملات الرئيسية والثانوية، ليقترب من الخسارة الأولى له في غضون الايام الثلاث الاخيرة مقابل الدولار الامريكي.

وذلك تزامناً مع تعافي مستويات العملة الامريكية في خضم البيانات الايجابية عن سوق العمل فى واشنطن، كذلك قبل أن تصدر بيانات نمو الاقتصاد الاوروبي خلال الربع الثاني، حيث يتوقع الخبراء ارتفاع وتيرة الكساد.

سجل تحركات عملة اليورو

انخفضت عملة اليورو مقابل الدولار الامريكي بحوالي 0.2% إلى المستوى 1.1790$ ، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند المستوى 1.1813 $، وتسجيل أعلى مستوى عند 1.1826$..

يشار إلى أن اليورو حقق بالأمس ارتفاعاً بنسبة 0.25% مقابل الدولار الامريكي ، مسجلاً ثاني مكسب يومي على التوالي، وذلك في خضم تصاعد الشكوك حول قرار تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحد، وسط المناقشات بين الجمهوريين والديمقراطيين.

معاملات مؤشر الدولار الامريكي

ارتفع مؤشر الدولار خلال جلسات اليوم الجمعة بما يزيد عن 0.1% ، مستأنفاً تحقيق مكاسب بعد يومين من الخسائر، ما يعكس ارتفاع مستويات الدولار الامريكي في مقابل العملات الرئيسية و الثانوية.

ترقب البيانات الاقتصادية

ارتفع عدد الطلبات الأسبوعية للحصول إلى إعانة البطالة فى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لما يقرب من مليون، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)

وذلك بعد تسجيل 963 ألف طلب ، بخلاف توقعات الخبراء 1.120 مليون، فى اشارة إيجابية لتحسن سوق العمل في الولايات المتحدة.

كذلك يترقب المستثمرين خلال اليوم اصدار الناتج المحلي الإجمالي وذلك داخل 19 دولة مشاركة فى اقتصاد منطقة اليورو، حسب تقديرات الخبراء تفيد بانكماش اقتصاد أوروبا وذلك بمعدل 12.1% خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بعد تسجيل انكماش بنسبة 3.8% خلال الربع الأول.

في السياق تصدر القراءة الأولية الرسمية للناتج المحلي فى منطقة اليورو حيث تشير التوقعات إلى بنسبة 12.1% حسب تقديرات القراءة الأولية الصادرة أواخر الشهر الماضي ، وقد عدها الخبراء أسوأ قراءة تمس الاقتصاد بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19).

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.