تراجع معاملات عقود الذهب أدنى الصعود التاريخي 2000$

4٬729

هبطت معاملات عقود الذهب خلال جلسات أول أيام الاسبوع ، الإثنين، حيث استهلت التداولات بضغوط على المعدن الثمين الذي وجدصعوبة في العودة نحو من 2000 دولار للأوقية.

 

معاملات عقود الذهب

على صعيد الجلسات، هبطت العقود الفورية للذهب عند الساعة 04:42 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 1940.7 دولار للأوقية، ليسجل أعلى سعر عند 1949 دولارا وأدنى سعر عند 1937.6 دولار، وفي نفس الوقت، صعدت الأسهم خلال التداولات الآسيوية، التي عادة ما تتحرك عكسياً مع عقود الذهب.

يأتي ذلك بالرغم من استمرار انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية وإغلاقه الأسبوع الماضي في نطاق هابط، حيث استقر مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية على نحو سلبي عند 93.2 نقطة، وهو أعلى مستوى حتى اللحظة بينما يعد أدنى مستوى عند 93.1 نقطة.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية المؤثرة على معاملات عقود الذهب

قال عدد من خبراء السوق، أن معاملات عقود الذهب بدأت فترة من التحركات العرضية وذلك بعد الصعود التاريخي الذي دفعه لاختراق الحاجز 2000 $ لأول مرة على الاطلاق، ليشهد الذهب حركة تصحيحية ستعمل على إعادة تعديل المسار على المدى الطويل.

يأتي ذلك في ظل تطورات فيروس كورونا (كوفيد -19) والمتابعة الحذرة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى محادثات واجتماعات “جاكسون هول” خلال هذا الاسبوع.

يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية عملت على تعزيز التفاؤل بشأن علاج فيروس كورونا، وذلك بعد الاقرار رسمياً استخدام بلازما دم المتعافين في علاج المرض.

جاء هذا الاعلان من قبل الوكالة الحكومية الأمريكية، وذلك بعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري والذي سيتم الاعلان بعدها عن ترشيح الرئيس “دونالد ترامب” رسمياً للانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة.

 

ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي

ينتظر خلال الاسبوع الحالي، استضافة بنك الاحتياطي الفيدرالي لندوة “جاكسون هول” السنوية في ولاية وايومنغ، حيث تترقب الأسواق العالمية خطاب رئيس البنك جيروم باول،  للحصول على المزيد من الأدلة حول توقعات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

يذكر أن المعدن الثمين قد تلقى الدعم من قوة الدولار الامريكي يوم  الجمعة الماضية، ، بالاضافة إلى سلسلة من البيانات الأمريكية التي رسمت صورة إيجابية للتعافي الإقتصادي في الولايات المتحدة، ومنها  قراءة شهر يوليو لمبيعات المنازل الحالية، والتي ارتفعت إلى 5.86 مليون وحدة سكنية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.