تعافي الدولار الأمريكي بالتوازي مع ارتفاع مؤشرات الاسهم

6٬637

صعد الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والثانوية خلال جلسات اليوم الثلاثاء، بالتوازي مع تحفيز المستثمرين للعملة الأمريكية كملاذ آمن، وذلك في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا على مستوى العالم وارتفاع أعداد المصابين.

 

بيانات مؤشر الدولار الأمريكي

سجل مؤشر الدولار الامريكي ارتفاعاً (أمام عدد من العملات الرئيسية) عند الساعة 13:47 بتوقيت جرينتش، بنسبة 0.4% إلى 93.7 نقطة، حيث حط أعلى مستوى عند 93.8 نقطة، وأدنى مستوى عند 93.2 نقطة، يشار إلى أن البيانات الاقتصادية كشفت نمو مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية، في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، وذلك خلال الشهر الماضي.

وينتظر المستثمرين صدور تقرير الوظائف الشهري في واشنطن من أجل الوقوف على حالة سوق العمل ومتوسط الأجور ومعدل البطالة، في السياق أكد أعضاء بالاحتياطي الاتحادي، أن الطريق ما زال طويلاً أمام حالة التعافي الكامل للاقتصاد الأمريكي، جراء آثار فيروس كورونا.

يشار إلى أن البنك المركزي الأمريكي قرر خلال الأسبوع الماضي، الإبقاء على معدل الفائدة قرب قيمته الصفرية، دون أي تغير، مشدداً على اتخاذ كل ما يلزم من قرارات في سبيل دعم اقتصاد الولايات المتحدة.

 

ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال التعاملات لكنها تحت ضغط “كورونا”

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال الجلسات الأخيرة اليوم الثلاثاء، في ظل الاستفادة من زيادة الطلب على أسهم القطاع التكنولوجي بالرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، أيضاً ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.4% (ما يعادل 108 نقاط) إلى مستوى 26773 نقطة، كما ارتفع “إس أند بي 500” بنسبة 0.1% (ما يعادل أربع نقاط) إلى 3298 نقطة.

أما عن مؤشر “ناسداك” فقد هبط بنسبة 0.1% (ما يعادل 13 نقطة) إلى 10895 نقطة.

آمال حول لقاح مضاد لفيروس كورونا

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قال بأن الولايات المتحدة قد يكون لديها لقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد -19) خلال نهاية العام الجاري أو أوائل العام المقبل، جاء ذلك بالتزامن مع استعداد عدد من الشركات لتطوير لقاحات في مراحل مختلفة من التجارب، الأمر الذي لربما يطرح أقرب هذه اللقاحات من شركة “أسترازينيكا” وجامعة “أوكسفورد”.

يذكر أن الولايات المتحدة تعاقدت على مئات الملايين من لقاحات واعدة مضادة لفيروس “كورونا”، ستصل لها خلال نهاية العام الجاري.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.