تقرير الأسهم الاوروبيه خلال جلسة نهاية الأسبوع في ظل مخاوف تفشي وباء كورونا مجدداً

7٬956

تراجعت الأسهم الاوروبيه خلال جلسات نهاية الأسبوع، لتواصل تسجيل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، في ظل استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى أسبوعين، بالإضافة إلى ارتفاع مخاوف المستثمرين وعزوفهم عن المخاطرة، عقب تحذير منظمة الصحة العالمية حول ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد -19) فى أوروبا.

 

جلسة تداولات الأسهم الاوروبيه

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1% حتى الساعة 09:25 بتوقيت جرينتش ،حيث اختتم المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.5% .

يأتي ذلك فى أول خسارة فى غضون الخمس جلسات الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ، من أعلى مستوى فى أسبوعين عند 373.15 نقطة.

هبط مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع، مواصلاً تسجيل الخسائر للجلسة الثانية على التوالي ، ليبتعد عن أعلى مستوى فى أسبوعين ، في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة السلبية.

تصدر قطاع السفر والترفيه ، قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، لينخفض حوالي 1.5% ، بعد الأخبار الخاصة بإمكانية عودة  تفشي فيروس كورونا، بالتزامن مع ارتفاع قطاع التعدين والموارد الأساسية بأكثر من واحد بالمئة.

هبطت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بأكثر من 0.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

فى أوروبا هبط مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.2% ، فى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ، فى لندن خسر مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة ، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.1%.

 

 

 

توقعات تفشي جديد لفيروس كورونا في أوروبا

في سياق آخر قال المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية “هانز كلوج”: “الحالات الأسبوعية التي تم الإبلاغ عنها تجاوزت الآن التي تم الإبلاغ عنها عندما بلغ الوباء ذروته لأول مرة في منطقة اليورو في آذار/مارس”.

يذكر أن المنظمة سجلت ارتفاع في عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 29.74 مليون، بالإضافة إلى وفاة 937,391 شخص في 216 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.