تواصل تعافي أسعار النفط وصولاً لما دون 80$

9

ارتفعت أسعار النفط خلال الجلسات الأوروبية اليوم الجمعة، مواصلةً التصحيح لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى وصلت له منذ أكثر من شهر، يأتي على وقع ترقب البيانات التي تتوقع  استخدام الاحتياطي الاستراتيجي فى تهدئة الأسعار وضبط التضخم.

 

أسعار النفط الخام

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.3% نحو مستوي 79.31$، وذلك مستوى افتتاح الجلسات عند 78.28$، و سجل أدني مستوي عند 78.11$ ، وارتفع خام برنت بحوالي 1.4% نحو مستوي 82.22$ للبرميل الواحد، من مستوى الافتتاح عند 81.05$، وسجل أقل مستوي عند 80.86$، إلى ذلك حقق الخام الأمريكي صعوداً بنسبة 0.8%، خلال جلسات أمس الخميس، وذلك بعدما سجل أدنى مستوى له خلال ستة أسابيع عند 77.10$ للبرميل.

في السياق, صعد خام برنت بنسبة 1.1%، وذلك بعد أن سجل مستوى 79.30$ للبرميل الأدنى منذ  بداية أكتوبر الماضي.

 

أبعاد انخفاض الأسعار

هبطت أسعار النفط الخام  نحو المستويات المنخفضة السابقة,  في الوقت الذي طلبت فيه الولايات المتحدة من الصين واليابان وكبار المشترين الانضمام في اطار السحب من مخزونات النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي.

علاوة على ذلك, قال خبراء الطاقة أن الاقتراح الأمريكي يأتي على وقع ورقة ضغط تحالف “أوبك بلس” في ظل دفعه لزيادة الإنتاج،  بعد تمسك التحالف العالمي بسياسة الإنتاج الحالية دون أي تغيير، في غضون ذلك تحاول الإدارة الأمريكية لتهدئة أسعار النفط ، والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية فى تصاعد وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة ومعظم الدول العالمية، وبالتالي تعتقد الإدارة أن التضخم يعيق تعافي الاقتصاد.

 

ارتفاع مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.3%، وذلك تحت مظلة جني أرباح من أعلى مستوى له عند 96.24 نقطة، حيث عكس ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

مخاوف تفشي فيروس كورونا

عادت مخاوف تفشي فيروس كورونا تفرض نفسها على النشاط الاقتصادي في العالم, حيث دفع ارتفاع أعداد الإصابات لأرقام قياسية، للتفكير بإغلاقات جزئية وفرض إجراءات أكثر احترازية، يظهر ذلك في الوقت الذي يواجه الاقتصاد فيه تحديات معدلات التضخم المرتفعة وأزمات سلاسل الإمدادات.

 

تعرف على تداول النفط في الأسواق العالمية

 

التعليقات مغلقة.