تواصل تعافي التجارة الخارجية للصين بالتزامن مع مواجهة مخاطر التكنولوجيا المالية

7٬926

أظهرت بيانات جمركية تعافي التجارة الخارجية للصين ، وسط ارتفاع الواردات خلال شهر أكتوبر نمت بنسبة 4.7 في المئة وزيادة الصادرات بنسبة 11.4 في المئة على أساس سنوي مع استمرار الاقتصاد في التعافي من جائحة فيروس كورونا.

 

بيانات التجارة الخارجية للصين

وارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 22.5 في المئة على أساس سنوي في أكتوبر، بينما نمت الواردات بنسبة 32.9 في المئة بالرغم من تعثر الاقتصاد في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وانخفضت التجارة مع الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي حيث انكمشت الصادرات بنسبة 7 في المئة على أساس سنوي، بينما ارتفعت الواردات بنسبة متواضعة بلغت 8.4 في المئة فقط.

هذا وقد وصل الحجم الإجمالي لواردات وصادرات الصين أقل بقليل من 416 مليار دولار الشهر الماضي، بتراجع طفيف بلغ 6 في المئة مقارنة بشهر

 

 

مواجهة مخاطر التكنولوجيا المالية

إلى ذلك قال بنك الشعب الصيني خلال تقرير “الاستقرار المالي” الصيني لعام 2020، أن بكين ستعمل على تحسين نظام مراقبة المخاطر في قطاع التكنولوجيا المالية، وستطبق آليات تنظيم الابتكار التكنولوجي، في الوقت الذي تخضع فيه مخاطر النظام المالي الصيني للسيطرة بشكل فعال، مع امكانية السيطرة الكلية عليها.

يذكر أن هناك 545 مؤسسة مالية من أصل 4400 ينظر إليها بصفتها ذات “مخاطر عالية” من قبل البنك، وفي أغلبها بنوك ريفية صغيرة. مع انخفاض الرقم بواقع 42 عما كان عليه في 2019.

في سياق متصل لم يتم بعد تحديد أي إطار زمني لبدء العمل باليوان الرقمي، وما زال البنك يسعى نحو العمل البحثي واختبار العملة الرقمية.

في إطار آخر، قالت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، إن إيراداتها صعدت بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 155 مليار يوان خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي.

وارتفعت إيرادات التجارة الأساسية بنسبة 29 في المائة على أساس سنوي إلى 130.9 مليار يوان، وصعدت إيرادات تجارة التجزئة الصينية 26 في المائة، وصولاً إلى 95.5 مليار يوان.

أيضاً بلغت إيراداتها من الحوسبة السحابية نحو 14.9 مليار يوان، بارتفاع قدره 60 في المائة، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

حيث أن الشركة لديها 757 مليون مستهلك نشط سنويا في أسواق البيع بالتجزئة في الصين، بارتفاع 15 مليوناً عن الفترة الـ 12 شهرا المنتهية في 30 حزيران 2020.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.