توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي خلال يوليو

9٬940

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي بكافة التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية بنحو 38 ألف برميل يوميا في يوليو إلى حوالي 7.8 مليون برميل يوميا.

 

زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي

وأضافت الوكالة الحكومية في توقعات شهرية نشرتها رويترز أن أكبر زيادة من المنتظر أن تأتي من بيرميان، أكبر حوض منتج للنفط الصخري في البلاد، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج بمقدار 56 ألف برميل يوميا إلى حوالي 4.66 مليون برميل يوميا.

 

ارتفاع أسعار النفط

كانت أسعار النفط سجَّلت أعلى مستوى لها في 32 شهراً، مدعومةً من زيادة طرح اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتحسُّن توقُّعات الطلب على الخام في الولايات المتحدة وأوروبا، قبل أن تقلص من ارتفاعاتها في التعاملات الأمريكية.

في غضون ذلك صعد خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو بنسبة 0.5% إلى 71.27 دولاراً، مسجِّلاً أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، مستفيداً من ثلاثة مكاسب أسبوعية، في حين زاد سعر مزيج برنت لشهر أغسطس 0.5% إلى 73.06 دولار للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة.

 

 

تعافي الطلب على النفط

تأتي ارتفاعات أسعار النفط في ظل توقُّعاتٍ بتعافي الطلب في الولايات المتحدة، بعد أن أصبح الأمريكيون أكثر ارتياحاً وبشكل متزايد للقاء الأصدقاء، والعودة إلى أماكن العمل، وحضور الأحداث على نطاق واسع، وفقاً لمسح أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” ، جبث تجاوز عدد المسافرين جواً في الولايات المتحدة مليوني شخص يومياً لأوَّل مرة منذ بدء وباء كوفيد 19.

يسير الخام القياسي الأمريكي في طريقه لتحقيق تقدُّم فصلي خامس، الذي سيكون أفضل أداء منذ 2010 مع تحسُّن الاستهلاك، في حين تخفف منظمة البلدان المصدِّرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها قيود الإمدادات بشكل تدريجي فقط.

توقَّعت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي أنَّ الطلب العالمي على النفط سيتعافى إلى مستويات ما قبل الوباء في أواخر العام المقبل، وحثَّت (أوبك) وشركاؤها على الحفاظ على توازن الأسواق من خلال استغلال طاقتها الإنتاجية الفائضة.

علاوة على ذلك تترقب أسواق النفط عودة النفط الإيراني لتهدئة ارتفاع الأسعار، وذلك حال رفع العقوبات الأمريكية إذ عادت إيران للاتفاق النووي.

من ناحية أخرى تجري مفاوضات الجولة السادسة في هذا الشأن، والتي قد تظهر نتائجها مع وصول رئيس جديد لإيران في ظل انتخابات رئاسية في نهاية الأسبوع الجاري.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.