توقعات بارتفاع الطلب على النفط لـ500 ألف برميل

9

ذكرت وكالة الطاقة الدولية، في أحدث تقرير شهري عن سوق النفط الصادر اليوم الخميس، إن أزمة الطاقة دفعت إلى التحول للنفط بما قد يعزز الطلب بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال الأشهر الستة القادمة.

وقال التقرير أن نقص الغاز الطبيعي والغاز المسال والفحم أدى إلى إبقاء سوق النفط في حالة عجز حتى نهاية العام على الأقل، رغم عودة المعروض النفطي للارتفاع حيث ألغت أوبك + تخفيضات الإنتاج ،وبدأت فى زيادات تدريجية، وتعافت الولايات المتحدة من إعصار إيدا.

في غضون ذلك، توقع التقرير أن تدفع أسعار الطاقة المرتفعة التضخم  لمزيد من الارتفاع، بجانب أنه قد يتسبب فى انقطاع التيار الكهربائي، وانخفاض النشاط الصناعي وإبطاء النمو.

 

News Banner

 

انخفاض مخزونات النفط التجارية

تراجعت مخزونات النفط التجارية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 23 مليون برميل في سبتمبر وهي عند أدنى مستوياتها منذ مارس 2015، ومن المتوقع أن تنخفض الطاقة الاحتياطية الفعالة لأوبك + إلى أقل من 4 ملايين برميل يوميًا بحلول الربع الثاني من عام 2022 من 9 ملايين برميل يوميًا في الربع الأول من عام 2021.

وقال التقرير، إن تقلص الطاقة الاحتياطية العالمية يؤكد الحاجة إلى زيادة الاستثمار لتلبية الطلب في المستقبل، مشيراً إلى أن الطلب على النفط سيتجاوز مستويات ما قبل الجائحة في عام 2022 ، ليرتفع 3.3 مليون برميل في اليوم إلى 99.6 مليون برميل في اليوم.

وأشار التقرير، أن أوبك+ رغم ما ستضخه من زيادة لكن المعروض سيكون أقل 700 ألف برميل يوميًا دون الطلب المقدر على خامها في الربع الرابع من عام 2021، وأن السحب من أرصدة المنتجات المكررة في الربع الثالث هو الأأكبر في ثماني سنوات.

 

تمتع بتجربة تداول فريدة على سلع الطاقة عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.