توقعات بانتعاش أسعار النفط الخام بالتزامن مع تراجع حدة كورونا

5٬713

تستعد أسعار النفط الخام لتحرك متباطئ باتجاه الصعود هذا العام 2020، بعد أن كشفت المؤشرات أنه سيتم التخفيف التدريجي لإجراءات العزل الخاصة بإجراءات فيروس كورونا المدفوعة، بالرغم من توقعات موجة ثانية للفيروس قد تقلل من تعافي الاقتصاد العالمي.

 

بيانات أسعار النفط الخام

حيث توقع خبراء اقتصاديون أن متوسط سعر خام القياس العالمي “برنت” سيبلغ 41.50 دولار للبرميل في 2020، بارتفاع طفيف عن متوسط 40.41 دولار أظهرته بيانات الشهر الماضي ومقارنة بنحو 42 دولاراً وهو متوسط سعر الخام منذ بداية العام الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ متوسط السعر 49.85 دولار خلال 2021، حسب الخبراء.

يشار إلى أن التوقعات لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت إلى 37.51 دولار للبرميل من 36.10 دولار في حزيران / يونيو.

أيضاً توقع الخبراء، أن يتراجع الطلب العالمي بما يراوح بين 7.2 و8.5 مليون برميل يومياً هذا العام، مقابل 6.5 – 8.7 مليون برميل يومياً خلال الشهر الماضي، وأن هذا الأمر مرتبط بالتوصل للقاح لفيروس كورونا.

 

ارتفاع إنتاج نفط أوبك

إلى ذلك صعد إنتاج نفط أوبك خلال تموز (يوليو) بمقدار 970 ألف برميل يومياً، وذلك على أساس شهري إلى 23.32 مليون برميل يومياً، وذلك بعد وقف دول الخليج تخفيضات الإنتاج الطوعية.

من الجدير ذكره أن تخفيف الإجراءات الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا، أدى إلى صعود النفط لأكثر من 40 دولاراً للبرميل من قاع 21 عاماً عند 16 دولار خلال نيسان، إلا أن المخاوف لدى المستثمرين من تفشي موجة ثانية أثر على تحقيق المكاسب.

يشار أن “أوبك” وروسيا ومنتجون آخرون، اتفقوا في إطار ما يعرف بمجموعة “أوبك +”، على تخفيضات وقدرها 9.7 مليون برميل يومياً، وهو ما يعادل 10 في المائة، من الإنتاج العالمي، ابتداء من أول أيار.

ويستمر برنت على مسار تحقيق مكاسب للشهر الرابع، حيث يتجه الخام الأمريكي صوب المكسب الشهري الثالث، أيضاً كشف بيانات أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة هبط بوتيرة سنوية حادة بلغت 32.9 في المائة، ليكوت التراجع الأكبر منذ 1947.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.