جائحة كورونا تقوض العملة المعدنية في الولايات المتحدة

5٬080

انحدرت العملة المعدنية أحد منتجات دار سك العملة في الولايات المتحدة الأميركية لتقع بين فكي جائحة كورونا المستجد، بعد أن دفعت الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي الفيروس، المراكز التجارية والمحال إلى قبول الدفع الإلكتروني عوضا عن النقدي، الأمر الذي أثر على “السكوك”.

انخفاض الطلب على العملة المعدنية

وأكدت دار السك، وجود كميات كبيرة من العملة المعدنية في البلاد، إلا أن انخفاض التداول والتبادل يعني أنها من الممكن ان لا تكون متاحة عند الحاجة في بعض الأحيان، مطالبة المواطنين، بالعمل على إنفاق العملات المعدنية سواء عن طريق إيداعها أو استبدالها في المؤسسات المالية.

إلى ذلك قالت دار سك العملة الأميركية، يو إس منت، إن جائحة كورونا أدت لانخفاض الطلب على القطع النقدية، من النيكل والدايم والبنس وقطع نقد أرباع الدولار التي يستخدمها المواطن الامريكي والشركات والمحال التجارية في معاملاتهم اليومية ” .

 

 

يذكر ان شهر يونيو الماضي، سجل ارتفاعاً في تداول صك العملات المعدنية بين المواطنين، من أجل تلبية الطلب المتزايد على العملة النقدية المعدنية، بيد ان انتشار وباء كورونا أثر على سلوك المواطنين في عملية التبادل والتداول، بسبب مخاوف نقل العدوى عن طريق السك.

في السياق أكد بنك الاحتياطى الفيدرالي الأميركي فى بيان له خلال يونيو: “أنه مع إغلاق المؤسسات التجارية مثل محلات البيع بالتجزئة وفروع البنوك وسلطات العبور والمطاعم، انخفضت الأنشطة التجارية التي تدخل عن طريقها العملة، بالإضافة إلى ايقاف عمليات التداول”.

فيروس كورونا والعملة المعدنية

وفي الإطار قالت راشيل غراهام، عالمة الأوبئة في جامعة كارولينا الشمالية : “الأسطح الملساء والناعمة مثل أسطح الطاولات ومقابض الأبواب تنقل الفيروس بشكل أكبر من الأسطح المسامية، مثل العملات الورقية والأنسجة، ما يعني أنها تمنع الفيروس من الانتقال “.

يذكر أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أوصت باستخدام خيار الدفع بالبطاقات البنكية عبر اللمس أو الهاتف المحمول والتقليل من التعامل مع العملة النقدية قدر الإمكان، معللةً ذلك بأن المعاملات النقدية يتم خلالها تبادل بين المواطنين واتصال مادي مباشر، الأمر الذي يتنافى مع مع تعليمات التباعد الاجتماعي التي أوصى بها خبراء الصحة العامة، ذلك ما فاقم من أزمة السكوك.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.