جلسة اسعار الذهب بالتزامن مع تسعير الأسواق لحزم التحفيز لمواجهة موجة كورونا الثانية

8٬504

سجلت جلسة اسعار الذهب ارتفاعاً خلال الجلسة الصباحية نهاية الأسبوع خلال الجلسة الآسيوية، في ظل تسعير المستثمرين حول حزم التحفيز في الولايات المتحدة خاصة مع دخول الموجة الثانية من فيروس كورونا، وبالتزامن مع آمال الأسواق فيما يخص النسب المرتفعة من نجاح التجارب السريرية للقاح الفيروس.

جلسة اسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:13 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.10% لتتداول عند 1,866.70$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,864.80$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت جلسات اليوم على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلقت تداولات الأمس عند 1,861.50$ للأونصة.

 

 

البيانات والتطورات الاقتصادية العالمية

قال وزير الخزانة الأمريكية “ستيفن منوشين” في خطابه لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول: “إن مبلغ 455$ مليار المخصص للخزانة بموجب قانون (CARES) يجب أن يكون متاحاً للكونجرس لإعادة تخصيص”.

في السياق طمأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسواق المالية والمستثمرين بأن الائتمان سيظل متاحاً لمساعدة الشركات والوكالات المحلية والمنظمات الغير هادفة للربح خلال فترة جائحة كورونا.

إلى ذلك أصدر الاحتياطي الفيدرالي بياناً قاله فيه: “يفضل أن تستمر المجموعة الكاملة من مرافق الطوارئ التي تم إنشائها خلال جائحة كورونا في أداء دورها المهم كمسند لاقتصادنا الذي لا يزال يعاني من الإجهاد والضعف”.

قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشارك شومر أن زعيم الأغلبية الجمهورية “ميتش ماكونيل” وافق على إحياء المحادثات لصياغة حزمة إغاثة مالية جديدة.

وأفاد عضو بارز في الحزب الديمقراطي بأن اجتماعاً قد عقد في منتصف ظهر يوم الخميس بين مساعدي الكونجرس تم خلاله مناقشة سبل الإغاثة من جائحة كورونا والجهود المبذولة لتمرير قانون بقيمة 1.4$ تريليون للإبقاء الوكالات الحكومية الفيدرالية تعمل إلى ما بعد 11 من كانون الأول/ديسمبر أي عندما ينتهي التمويل الحالي.

كشف الاقتصاد الياباني عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين الوطني والتي سجلت انكماش 0.3% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في أيلول/سبتمبر الماضي، جاء ذلك أسوء من التوقعات الانكماش بنسبة 0.3%.

بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر دون الطعام الطازج اتساع الانكماش إلى 0.7% متوافقة مع التوقعات مقابل 0.3% في أيلول/سبتمبر.

وأظهرت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين دون الطاقة والطعام الطازج انكماش 0.2% لتتوافق مع التوقعات مقابل الثبات عند مستويات الصفر في أيلول/سبتمبر.

يأتي ذلك قبل الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي من قبل ماركيت عن اليابان والتي كشفت اتساع الانكماش إلى ما قيمته 48.3 مقابل 48.7 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بخلاف التوقعات عند 49.4.

صدر عن الاقتصاد الاسترالي القراءة النهائية المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة والتي أظهرت صعوداً بنسبة 1.6% مقابل انخفاض 1.1% في أيلول/سبتمبر، لتتفوق على التوقعات التي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.3%.

يأتي ذلك قبل تسجيل الاقتصاد النيوزيلندي القراءة السنوية لمؤشر إنفاق بطاقات الائتمان والتي كشفت تقلص الانكماش إلى 6.3% مقابل 9.8% في أيلول/سبتمبر.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.