جلسة تداولات المعدن الأصفر “الذهب” بالتزامن مع بيانات اقتصادية صينية وأمريكية

8٬829

تراجعت تداولات المعدن الأصفر “الذهب” خلال الجلسة الآسيوية وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني والاقتصاد الأمريكي.

أسعار المعدن تداولات الأصفر “الذهب”

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم شباط/فبراير القادم في تمام الساعة 06:36 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.74% لتتداول عند 1,861.60$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,875.40$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 1,874.90$ للأونصة، بينما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي 0.09% إلى 90.81 مقارنة بالافتتاحية عند 90.90.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

كشف المكتب الوطني الصيني للإحصاء عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت انكماشاً 0.5% مقابل نمو 0.5% في تشرين الأول/أكتوبر، بخلاف التوقعات التي أشارت للثبات عند مستويات الصفر.

فيما يخص القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية فقد أظهرت تقلص الانكماش إلى 1.5% مقابل 2.1%، متفوقة على التوقعات التي أشارت لانكماش 1.8%.

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة إحصائية فرص العمل ودوران فرص العمل والتي قد تعكس انخفاضاً إلى نحو 6.30 مليون مقابل نحو 6.44 مليون في أيلول/سبتمبر الماضي، ويأتي ذلك.

يأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تؤكد على ارتفاع 0.9% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر ومقابل ارتفاع 0.4% في أيلول/سبتمبر.

في موضوع آخر، قدم وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” مقترح مشروع قانون جديد للإغاثة من جائحة كورونا بقيمة 916$ مليار إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكية “نانسي بلوسي” والتي أثنت بالتقدم الكبير في المفاوضات بين قطبي السياسة الأمريكية الجمهوريين والديمقراطيين حول اعتماد حزم التحفيز لمواجهة نتائج فيروس كورونا.

وفي سياق أخر، من المرتقب أن تجتمع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية غداً لمناقشة البت في منح لقاح كورونا المشترك من قبل شركة فايزر الأمريكية وبيوتيك الألمانية تصريح بالاستخدام الطارئ من عدمه.

وحسب آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد الحالات المصابة لأكثر من 67.21 مليون ولقي 1,540,777 شخص مصرعهم في 220 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.