جلسة معاملات الأسهم الاوروبية بالتزامن مع المعنويات الايجابية للمستثمرين

8٬634

ارتفعت معاملات الأسهم الاوروبية فى ظل المعنويات الإيجابية التي تسيطر على المستثمرين في ظل البيانات الاقتصادية فى أوروبا، حيث عززت آمال تحقيق انتعاش اقتصادي واسع فى منطقة اليورو.

 

معاملات الأسهم الاوروبية

صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 1.2% حتى الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش، مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق عند 452.40 نقطة.

واختتم المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.5%، فى أول خسارة فى غضون الثلاث جلسات الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح.

وعلى صعيد تعاملات أيار/مايو المنصرم، حقق مؤشر ستوكس أوروبا ارتفاعا بنسبة 2.1 %، بفضل تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا فى معظم أنحاء أوروبا.

علاوة على ذلك قفز مؤشر ستوكس أوروبا ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

تصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع ارتفاع بحوالي 3.0%، بفضل صعود معظم أسعار المعادن والسلع.

في غضون ذلك ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بحوالي 0.8% ويعود السوق الأمريكي للعمل اليوم بعد عطلة الأمس بمناسبة يوم الذكرى.

من ناحية أخرى ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.5%، وفى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بحوالي 1.1% عند 6,520.12 نقطة، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 1.7%.

ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا مسجلا مستوى قياسي جديد عند 15,679.76 نقطة، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 1.2%.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أظهرت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي، أن النشاط الصناعي فى منطقة اليورو حيث سجل مستوى قياسي بلغ 63.1 نقطة من 62.9 نقطة فى أبريل، حيث تجاوز توقعات مستوي 62.8 نقطة.

من ناحية أخرى عززت البيانات القوية آمال حدوث تحقيق انتعاش اقتصادي واسع فى القارة العجوز، والتغلب تماما على الأضرار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

في غضون ذلك اقترحت المفوضية الأوروبية إعفاء السياح الذين تم تطعيمهم ضد عدوى فيروس كورونا من الاختبار الإلزامي أو إجراءات الحجز الصحي عند السفر بين دول الاتحاد الأوروبي.

علاوة على ذلك حثت المفوضية على التخفيف التدريجي لقيود السفر لاستيعاب التطعيمات المتزايدة لفيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.