حقيقة قانونية العملات الرقمية في روسيا!

63

كشف وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف، بأن بلاده ستعمل على إضفاء الصبغة القانونية عاجلاً أو آجلاً على العملات الرقمية حتى تصبح وسيلة للدفع.

وقال وزير التجارة بأن “السؤال هو متى يحدث هذا وكيف ستنظم العملات الرقمية، الآن أصبح البنك المركزي والحكومة يعملان بنشاط عليه، مضيفا بأنه عاجلا أو آجلا هذا سينفذ بشكل أو آخر.

يذكر أنه مع استمرار روسيا في العمل على لوائح جديدة لصناعة العملات الرقمية خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الغير مستقرة الراهنة، أعربت وزارة المالية الروسية عن دعمها الجديد لتعدين عملة بيتكوين (BTC) بشكل خاص.

إلى ذلك, شجع مسؤول روسيا أليكسي ياكوفليف، مدير إدارة السياسة المالية بالوزارة، على روسيا أن تشجع تطوير تعدين العملات الرقمية بما فيها بيتكوين على المستوى الصناعي في روسيا.

 

News Banner

 

الاقتصاد الروسي سينكمش 5% في 2022

قال المستشار الرئاسي الروسي ماكسيم أوريشكين يوم الخميس إن الاقتصاد الروسي سينكمش بما لا يزيد على نسبة خمسة بالمئة هذا العام مقدما توقعات أكثر تفاؤلاً من تلك التي قدمتها وزارة الاقتصاد.

وتوقعت وزارة الاقتصاد الروسية هذا الأسبوع أن ينكمش الاقتصاد بمعدل 7.8 بالمئة في 2022, وكانت قد قالت في وقت سابق إنها تتوقع انكماشا بأكثر من 12 بالمئة وهو ما كان من شأنه أن يصبح أكبر انكماش منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، مضيفاً إن التضخم في روسيا لن يتجاوز 15 بالمئة بحلول نهاية العام.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.