خام برنت الدولي يواصل الارتفاع في ظل آمال المستمرين في تحسن الطلب على النفط

8٬516

حافظت أسعار خام برنت الدولي على الارتفاع خلال جلسات بداية الأسبوع وافتتاح السوق الامريكية، لتسجل ارتفاعاً بنحو 2%، في ظل تزايد آمال الأسواق من تحسن الطلب العالمي على النفط، وسط البدء باستخدام اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي من المرجح أن تحد من الاغلاقات الناجمة عن الجائحة وعودة الاستهلاك الطبيعي للوقود.

 

جلسة خام برنت الدولي

صعد خام برنت نحو 2.0% إلى مستوي 50.78$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 49.86$، وسجل أدنى مستوي عند 49.86$، وعند اغلاق الجمعة، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت أيضا بنسبة 0.8%، في ظل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعد أن سجل مستوي 51.04$ للبرميل.

وعلى صعيد جلسات الأسبوع المنصرم، سجل سعر الخام الدولي ارتفاعا بنسبة 1.9%، بالتزامن مع تطورات لقاحات فيروس كورونا.

 

 

البيانات والاخبار الاقتصادية العالمية

جرى اتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أمس الاحد، على مواصلة التفاوض بشأن اتفاق التجارة، مع بذل المزيد من الجهود من أجل إبرام الاتفاق قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

فيما يخص لقاحات كورونا، وقع مدير مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي روبرت ريدفيلد على لقاح كورونا من شركة فايزر، الأمر الذي يسمح رسمياً بالتطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر.

وبدأت الولايات المتحدة في شحن الجرعات إلى مئات من مراكز التوزيع في جميع أنحاء البلاد، عقب إذن الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاح.

إلى ذلك من المفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح فى أوروبا خلال الأسبوع الحالي أو الأسبوع القادمK في الإطار سجل اللقاح الصيني بداية التوزيع فى العديد من الدول فى أسيا والشرق الأوسط، والمطور من شركة ” سينو فارم ” الصينية.

صدر عن الاقتصاد النيوزيلندي قراءة مؤشر صافي المهاجرين الجدد والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 5.9% مقابل 9.0% في أيلول/سبتمبر الماضي.
بينما أظهرت القراءة السنوية للمؤشر اتساع التراجع إلى 96.8% مقابل 96.7% في القراءة السنوية السابقة لشهر أيلول/سبتمبر، جاء ذلك قبل الكشف عن قراءة مؤشر ويستباك لثقة المستهلكين للربع الرابع.

يأتي ذلك مع صدور قراءة مؤشر تنكان الصناعي الياباني والتي كشفت تقلص الانكماش إلى ما قيمته 10 مقابل 27 في الربع الثالث الماضي، أفضل من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 16، كما أظهرت قراءة مؤشر تنكان الخدمي تقلص الانكماش إلى ما قيمته 5 مقابل 12 في الربع الثالث، متجاوزةً التوقعات التي أظهرت تقلص الانكماش إلى 7.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.