خسارة سهم أوبر عقب بيانات الاعمال الفصلية

23

تراجع سهم أوبر تكنولوجيز خلال جلسات اليوم الجمعة, بصورة حادة على وقع صدور نتائج الأعمال الفصلية لشركة النقل التشاركي الأمريكية الشهيرة، والكشف عن خسائر فصلية مرتفعة مقارنة بالعام الماضي.

 

تداول سهم أوبر

على صعيد التداولات, انخفض سعر سهم أوبر حوالي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش بنسبة -4.52% إلى 26.83 دولار، يذكر أن المعاملات سجلت اغلاق سابق عند المستوى 26.83$، مقارنة بسعر افتتاح الجلسات عند المستوى 27.87$، وحققت حجم تداول خلال الـ24 ساعة الماضية 52,531,469$.

 

News Banner

 

تراجع إيرادات شركة أوبر

أعلنت شركة أوبر الأمريكية تكبدها صافي خسائر فصلية بحوالي 5.930 مليار دولار في الربع الأول مقارنة بخسائر قدرها 108 ملايين دولار في نفس الفترة من عام 2021.

يذكر أن أغلب هذه الخسائر جاء من إعلان “أوبر” عن ضخ استثمارات كبيرة في شركة “جراب” وشركة “أورورا” للسيارات ذاتية القيادة وأيضا “ديدي تشوشينج” للنقل التشاركي.

في غضون ذلك, ارتفعت إيرادات “أوبر” بنسبة 136% إلى 6.85 مليار دولار في الربع الأول مقارنة بتوقعات عند 6.13 مليار دولار، وصعد إجمالي خدمات حجز الرحلات عبر “أوبر” بنسبة 58% إلى 10.7 مليار رحلة في الربع الأول.

 

Academy Banner

 

خسارة شركة ليفت

خسرت شركة “ليفت” (Lyft) ما يقرب من ثلث قيمتها السوقية، بعد أن خيبت توقعات شركة نقل الركاب للربع الثاني وخطة زيادة الإنفاق على حوافز السائقين آمال “وول ستريت“، ما يسلّط الضوء على استعداد المستثمرين للتخلي عن أسهم النمو عند أول تلميح بوقوع المتاعب.

يُشار إلى أن أسهم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها أغلقت منخفضة بنسبة 30% إلى 21.56 دولار في نيويورك. ويمثل ذلك أكبر انخفاض للسهم على الإطلاق في جلسة واحدة، ما راكم الخسارة إلى 72% من الذروة القياسية التي بلغها في مارس 2019 عند 78.29 دولار.

يذكر أن كلاً من “ليفت” و”أوبر” تضررتا بشدة خلال جائحة كوفيد-19، حيث أدت عمليات الإغلاق إلى تقويض الطلب على النقل التشاركي, لكن الآن، حتى مع عودة الركاب, إلا أن الأسهم تشهد تراجعاً مع تزايد قلق المستثمرين من أصول شركات النمو باهظة الثمن والأكثر خطورة، وسط مخاوف بشأن التضخم والتباطؤ الاقتصادي المحتمل.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.