رسميا.. بريطانيا تخرج من السوق الأوروبية الموحدة    

9٬471

انسحبت بريطانيا من  السوق الأوروبية الموحدة ، اليوم الجمعة، لتصبح منفصلة تاريخيا عن الاتحاد الأوروبي وذلك بعد اتمام 47 عاماً من العيش المشترك.

وبدءاً من الأول من يناير، سيتم العدول عن تطبيق قواعد الاتحاد الاوروبي، الذي خرجت منه رسمياً في 31 يناير الماضي، في بريطانيا.

 

خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة

صرّح بوريس جونسون – رئيس الوزراء البريطاني-، يوم الخميس، أن خروج بلادنا من السوق الأوروبية الموحدة يعتبر “لحظة رائعة”، وبهذا يؤكد على أن بلاده ستكون “مفتوحة وسخية ومنفتحة على الخارج”.

وتحدّث بوريس جونسون في خطابة بمناسبة رأس السنة الجديدة “لقد أصبحت بلادنا حرة وهذه لحظة رائعة ويجب علينا الاستفادة منها لأقصى درجة ممكنة”

وأوضح جونسون أن هناك أمل كبير في مواجهة جائحة كورونا، خاصة بعد الشروع ب حملات التلقيح التي تضمنت اللقاح الذي طورته جامعة اكسفورد وذلك بالتعاون مع مجموعة “أسترازينكيا”.

 

 

تطلعات المملكة المتحدة

وأكد أنه لا يزال أمامنا مسيرة شاقة بعد ظهور السلالة الجديدة من الفايروس في المملكة المتحدة، وأضاف: “حين تشرق شمس 2021 غدا سنكون متأكدين من امتلاكنا اللقاح المصنوع في بلاد أصبحت حرة بالقيام بإدارة قضاياها بشكل مغاير، بل وربما أفضل مما يقوم به من هم في الاتحاد الأوروبي.

وقال: “إننا أحرار في عقد مشاريع تجارية في كل أنحاء العالم، ونملك من الحرية ما يجعلنا نطمح بأن نصبح قوة علمية عظمى”. هذا بالإشارة إلى الطموحات في الذكاء الاصطناعي والرياح وتكنولوجيا البطاريات والعلوم الحيوية.

وأكمل: “أن المملكة المتحدة ستقوم بالعمل مع شركاء من كل دول العالم وهذا بسبب ترأسها مجموعة الدول السبعة وقمة الأمم المتحدة السادسة والعشرين في محاولة منها لتغير المناخ العام القادم”, ودعا إلى وحدة داخلية بين الدول المنفصلة في بريطانيا وذلك بعد التوتر الذي عمّ إثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتابع: “في اعتقادي أن غريزة شعوب هذا البلد ستقودها نحو الاجتماع معا كمملكة متحدة، إنجلترا، ويلز، اسكتلندا وإيرلندا الشمالية، للعمل معا والتعبير عن قيمنا في كافة أنحاء العالم”.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.