ركود اقتصادي امريكي بعد انخفاض اجمالي الناتج المحلي

4٬608

هبط اجمالي الناتج المحلي الأميركي بنسبة 32.9 في المئة خلال الربع الثاني من العام، على فترة الثلاثة أشهر الثانية على التوالي التي يسجل الاقتصاد العالمي خلالها انكماشاً واضحاً، الأمر الذي يعني وصول الاقتصاد لحالة الركود، حسب تقديرات أولية نشرتها وزارة التجارة.

 

اجمالي الناتج المحلي الامريكي سابقاً

وكشفت بيانات وزارة التجارة الأميركية، ارتفاع اجمالي الناتج المحلي 2.2 بالمئة في العام الماضي، في بيانات بالخفض من تقدير سابق عند 2.3 بالمئة، وفي ارتداد لإنفاق المستهلكين الذي بدأ يظهر اشارات على الضعف مع الاقتراب من 2020.

وقالت الوزارة في بيان لها أن هذا التراجع سجل أقل من التوقعات والتي كانت (35 في المئة)، ذلك بسبب تداعيات الاستجابة لجائحة كوفيد 19، وإجراءات الوقاية من الفيروس المفروضة منذ مارس الماضي.

 

 

معدل النمو الاقتصادي الامريكي

يذكر أن معدل النمو للاقتصاد الأميركي في عام 2019 كان الأبطأ منذ 2016، حيث تلاشت التأثيرات الإيجابية لتخفيضات ضريبية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقيمة 1.5 تريليون دولار، خلال العام الأخير.

يذكرأن البيانات الاقتصادية للجلسات الأخيرة والبيانات الصادرة عن الاجتماعات، تكشف أن التحفيز المالي الضخم رفع الناتج المحلي الإجمالي إلى هدف واشنطن، عند نسبة ثلاثة بالمئة في العام 2013، خاصة وأن النمو كان بنسبة أقل قليلاً من 3.1 بالمئة وهو المذكور في العام 2015 ضمن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وتظهر البيانات المحدثة للناتج المحلي الإجمالي، أن الاقتصاد صعد بمعدل متوسط سنوي 2.5 بالمئة في الفترة ما بين 2015 إلى 2019، وهو ارتفاع من النسبة التي سجلت سابقاً 2.4 بالمئة.

المزيد من الدعم المالي

يشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول اكد أن هناك حاجة لمزيد من الدعم المالي من قبل الكونغرس الأميركي جنبا إلى جنب مع السياسة النقدية، حيث يواجه الاقتصاد أكبر انتكاسة تاريخية بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي “هناك دلائل تؤكد أن الزيادة الأخيرة في حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة أثرت على الاقتصاد”، وأضاف أن ضعف الطلب وتراجع أسعار النفط يعملان على زيادة معدل التضخم إلى ما دون 2 بالمائة، بالرغم ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.