روسيا تكشف مصير النفط الذي رفضته أوروبا

52

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن بلاده ستصدر النفط الذي رفضته الدول الأوروبية إلى آسيا ومناطق أخرى، مؤكدا أن موسكو ستحافظ على أسواق التصدير.

إلى ذلك, أضاف نوفاك أن صادرات النفط الروسية تتعافى تدريجيا وأن قطاع الطاقة في البلاد ليس في أزمة.

كان نائب رئيس الوزراء الروسي قد حذّر منتصف أبريل الماضي، من أن حظراً واسع النطاق على مصادر الطاقة الروسية سيؤجّج الأسعار، مشدداً في الوقت نفسه على أن دول الاتحاد الأوروبي لا يمكنها رفع وارداتها من الغاز الطبيعي بسرعة بسبب افتقادها للبنى التحتية.

 

News Banner

 

اسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، وتعافت من خسائر تكبدتها في التعاملات المبكرة بفضل آمال في أن يؤدي التخفيف المزمع لقيود كورونا في الصين إلى تحسن الطلب على الوقود في حين طغت المخاوف المستمرة حيال نقص الإمدادات العالمية على القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 1.2%، إلى 110.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 0.6%، إلى 110.21 دولار للبرميل، لتتعافى بذلك من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين، فيما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو 1.2%، إلى 108.26 دولار للبرميل.

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.