زيادة مخزون الغاز الطبيعي الأمريكية 77 مليار متر

48

انخفضت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بشكل كبير خلال هذا الأسبوع لتسجل أسوء من المتوقع، حيث ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي بواقع 77 مليار متر مكعب خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي, وهذه القراءة أسوء من توقعات الأسواق والتي أشارت لارتفاع المخزونات بنحو 69 مليار متر معكب فقط. كما أنها أسوء من القراءة السابقة والتي أظهرت ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بحوالي 40 مليار متر مكعب بالأسبوع الأسبق.

 

بيانات الغاز الطبيعي

انخفض سعر عقود الغاز الطبيعي خلال التعاملات بنسبة 2.27% واستقرت عند مستوى 8.224 دولار لكل مليون وحدة حرارية مع استمرار الأحداث الروسية الأوكرانية وهذه البيانات سيكون له انعكاسات ملحوظة على أسعار الغاز الطبيعي بالتداولات المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم إصدار بيانات مخزونات الغاز الطبيعي بشكل أسبوعي من قبل إدارة الطاقة الأمريكية، ويقيس التغير في مخزونات الغاز الطبيعي تحت الأرض بالقدم المكعب خلال الأسبوع الماضي, وعلى الرغم من أن هذا المؤشر هو مؤشر أمريكي بالأساس إلا أنه يؤثر على الدولار الكندي نظراً لكبر حجم قطاع الطاقة بكندا، كما أنه يؤثر بقوة على أسعار الغاز الطبيعي بتعاملات سوق السلع.

 

News Banner

 

الصين تتصدر العالم في استيراد الغاز الطبيعي المسال

تصدّرت الصين قائمة الدول الأكثر استيرادًا للغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي، لتتخطى بذلك اليابان التي ظلّت أكبر مستورد للغاز الطبيعي لعقود.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير حديث -نقلًا عن بيانات مؤسسة غلوبال تريد تراكر- أن متوسط واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي بلغت 10.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، بنسبة نمو 19% مقارنة بعام 2020.

واستحوذت واردات الغاز الطبيعي المسال على أكثر من نصف إجمالي واردات الصين من الغاز الطبيعي، و30% من إجمالي إمدادات الغاز الطبيعي في الصين خلال 2021.

 

Academy Banner

 

استيراد الغاز الطبيعي ‌المسال

أظهرت البيانات التي نقلتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن الصين استوردت الغاز الطبيعي المسال خلال العام الماضي من 25 دولة.

وكانت كل من أستراليا والولايات المتحدة وقطر وماليزيا وإندونيسيا وروسيا، أكبر 6 مورّدين للغاز الطبيعي المسال إلى الصين بمقدار 8.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، إذ شكّلت 85% من إجمالي واردات البلاد من الغاز المسال، العام الماضي، بينما جاءت الولايات المتحدة بوصفها أكبر مورّد من حيث الحجم للغاز الطبيعي الفوري إلى الصين، خلال العام الماضي.

وأرجعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاعَ صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي لبكين إلى خفض الصين الرسوم الجمركية على وارادات الغاز المسال الأميركية من 25% إلى 10%، منذ عام 2019.

وتوقعت إدارة المعلومات -بناءً على بيانات ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس- ارتفاع قدرة الصين من تحويل الغاز الطبيعي إلى غاز مسال بمقدار 2.8 مليار قدم مكعبة يوميًا بنهاية العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 16.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.