سلبية تداولات خام النفط العالمي وسط تصاعد مخاوف تعافي الطلب 

9٬062

شهدت تداولات خام النفط العالمي تراجعاً خلال الجلسات الأخير، بفعل مخاوف تعافي الطلب العالمي على الوقود، بعد ارتفاع مصابي فيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا، وآمال المستثمرين حول إقرار حزم التحفيز.

 

جلسة تداولات خام النفط العالمي

هبط الخام الأمريكي بنسبة 0.9% إلى مستوي 40.16$، من مستوى الافتتاح عند 40.52$، مسجلاً أعلى مستوي عند 40.67$ ، وهبط خام برنت قرابة 1.0% إلى مستوي 42.04$ للبرميل ، من مستوى جلسة الافتتاح عند 42.44$ ، مسجلاً أعلى مستوي عند 42.52$.

يذكر أن الخام الأمريكي حقق ارتفاعاً بنسبة 1.1% ، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.75% ،  بدعم تراجع مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

تصاعدت مخاوف أسواق الطاقة حول تعافي الطلب العالمي على الوقود، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا، ذلك ما رفع من حالة الإجراءات الوقائية والإغلاقات للحد من تفشي الفيروس.

في السياق ارتفعت آمال إقرار تحفيز مالي جديد ي البلاد، بعد الكشف عن مشروع قانون جديد للإغاثة من وباء كورونا بقيمة 2.2 تريليون دولار أمريكي ، حيث ذكرت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” ان ذلك يعتبر حلاً وسط للتقليل من تكلفة المساعدات الاقتصادية.

وأوضحت بيلوسي أن المجلس مستعد لمناقشة حزمة التحفيز المقترحة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، إلا أن على إدارة الرئيس الأمريكي ترامب أن تقدم عرضاً أفضل حول حجم التحفيز المقترحة.

وتتطلع الأسواق لأول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، جو بايدن.

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي قد توضح اتساع العجز إلى ما قيمته 81.8$  مليار مقابل 79.3$ مليار خلال تموز/يوليو الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تعكس تقلص التراجع إلى 0.1% مقابل 0.3% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو.

أيضاً تتطلع الأسواق نحو الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنازل والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 3.6% مقابل 3.5% في حزيران/يونيو الماضي.

كذلك حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي “جون ويليامز” عبر الأقمار الصناعية في المؤتمر سوق الخزانة الأمريكية لعام 2020.

وحديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي باتريك هاركر عن اقتصاديات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في ندوة عبر الإنترنت ينظمها منتدى المؤسسات المالية والنقدية الرسمية.

وينتظر المستثمرين الكشف عن قراءة مؤشر ثقة المستهلكين والتي ستعكس اتساعاً إلى ما قيمته 90.0 مقابل 84.8 في آب/أغسطس الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.