سلبية جلسة العقود الآجلة لأسعار الذهب وسط ترقب البيانات الاقتصادية

7٬720

تراجعت جلسة العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي ووسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

 

سجل جلسة العقود الآجلة لأسعار الذهب

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:38 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.35% لتتداول عند 1,947.00$ للأونصة، مقارنة مع سعر الافتتاحية عند 1,953.80$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد اختتام تداولات الأمس عند 1,964.30$ للأونصة، بينما هبط مؤشر الدولار الأمريكي 0.07% إلى 93.27 مقارنة بسعر الافتتاحية عند 93.34.

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية الخاصة بجلسات الذهب

تترقب الأسواق الكشف عن بيانات التضخم الأمريكية مع صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.6% في تموز/يوليو الماضي.

كما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.6%، وقد تعكس القراءة السنوية للمؤشر استقرار النمو عند 1.6%، بينما قد تظهر القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر تسارع النمو إلى 1.2% مقابل 1.0%.

يشار إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب أنه لن يمدد الموعد النهائي الذي يقضي في 15 من أيلول/سبتمبر للأمر التنفيذي الذي وقعه الشهر الماضي والذي يجبر شركة بيتا-دانس الصينية المالكة لتطبيق “تيك-توك”، بالتخلي عن أنشطة تطبيقها في أمريكا وبيع أصوله خلال 90 يوم،

يذكر أنه وقع أيضا مسبقاً أمر تنفيذي يحظر على جميع المواطنين إجراء معاملات مع الشركة الصينية بدءاً من 20 من هذا الشهر.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قامت الولايات المتحدة بإلغاء تأشيرات لنحو ألف طالب وباحث صيني، معللهً ذلك بأنهم خطر على الأمن القومي الأمريكي، مع الاشارة لكونها لا تزال ترحب بالباحثين الصينيين الذي لا يدعمون أهداف الحزب الشيوعي الصيني في الهيمنة المسلحة.

في المقابل أعربت بكين عن كون واشنطون تقوم بممارسة التمييز العنصري ضد الصينيين وتقوم بانتهاك حقوق الإنسان.

في موضوع منفصل، يراقب المستثمرين تطورات ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد دخول المفاوضات حول إعادة صياغة العلاقات المستقبلية بين الطرفين في أعقاب تنفيذ الخروج في 31 من كانون الثاني/يناير الماضي، في ظل حالة من التعثر بسبب تضارب وجهات النظر بين الجانبين في عدة نقاط منها الهجرة والاتحاد الجمرك.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.