سلسلة تقارير وبيانات اقتصادية أبرزها انكماش التضخم في أوروبا

5٬695

كشفت تقارير وبيانات اقتصادية صدرت اليوم، الثلاثاء، ارتفاعاً في نشاط الصناعات التحويلية الأمريكية، وعلى صعيد أوروبا انكمش مؤشر أسعار المستهلكين السنوي، أما في استراليا فقد تم تثبيت سعر الفائدة.

 

سِجل تقارير وبيانات اقتصادية خلال اليوم

ارتفع نشاط الصناعات التحويلية في أمريكا لأعلى مستوى منذ يناير 2019، حيث أظهرت بيانات مؤشر معهد إدارة التوريدات (ISM) ارتفاع نشاط الصناعات التحويلية خلال أغسطس/آب إلى أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني عام 2019، وكشفت البيانات عن ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية الأمريكي إلى 56 نقطة في الشهر الماضي من 54.2 نقطة في يوليو/تموز، بينما توقع محللون القراءة 54.5 نقطة.

 

 انكماش التضخم في أوروبا ينكمش في أغسطس

صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر آب/أغسطس منكمشا بنسبة 0.2% ،بأسوأ وتيرة منذ نيسان/أبريل 2016 ، أسوأ من توقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 0.2% ،أسوأ من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.4%.

وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 0.4%، أسوأ من توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.9% ،أسوأ من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.2 %.

 

 

تثبيت أسعار الفائدة عند الأدنى من قبل بنك استراليا الاحتياطي

أقر صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الاسترالي خلال اجتماع بنك استراليا الاحتياطي المنعقد في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر للاجتماع السادس على التوالي عند 0.25% والذي يعد أدنى مستوى لها على الإطلاق، الأمر الذي جاء متوافقاً مع التوقعات.

 

اتساع الفائض في الحساب الجاري لأستراليا

صدر عن الاقتصاد الاسترالي قراءة الحساب الجاري للربع الثاني والتي أظهرت اتساع الفائض إلى ما قيمته 17.7 مليار دولار استرالي مقابل 9.0 مليار دولار استرالي والتي عدلت من 8.4 مليار دولار استرالي في القراءة السابقة للربع الأول الماضي، متفوقة على التوقعات التي  أشارت لاتساع الفائض إلى 13.0 مليار دولار استرالي.

 

انخفاض الإنفاق الرأسمالي في اليابان

صدر عن الاقتصاد الياباني قراءة مؤشر الإنفاق الرأسمالي للربع الثاني والتي أظهرت تراجعاً 11.3% مقابل ارتفاع 0.1% والتي عدلت من 4.3% في القراءة السابقة للربع الأول الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت إلى تراجع 4.0%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.