سهم ميتا يهبط بنحو 4%… إليك السبب؟

42

تراجع سهم ميتا المالكة لتطبيقات (فيسبوك ماسنجر وإنستجرام وواتساب) خلال جلسات اليوم الأربعاء في ظل عودة الضغوط على القطاع التكنولوجي، يأتي ذلك نتيجة المخاوف من تشديد السياسات النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية العالمية للسيطرة على التضخم.

يأتي ذلك على وقع تشديد السياسات النقدية والتوجه نحو رفع معدلات الفائدة، الأمر الذي يزيد من تكاليف الاقتراض على كاهل الشركات.

 

سهم ميتا

خلال تداولات سهم ميتا في تمام الساعة 21:25 بتوقيت جرينتش بنسبة -4.51% إلى 188.74 دولار, وهبط سهم آبل في تمام الساعة بنسبة 4.8% وصولاً إلى المستوى 147 دولاراً.

قبل ذلك, قالت شركة ميتا, إن توقعاتها تعكس عوامل من بينها الأحداث في أوكرانيا، مضيفةً أنها تراقب التأثير المحتمل لتحركات تنظيمية في أوروبا، يذكر أن روسيا حظرت كلاً من فيسبوك وإنستغرام خلال مارس، واتهمت ميتا بممارسة “نشاط متطرف” وسط حملة موسكو القمعية على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء حربها على أوكرانيا.

News Banner

 

أرباح شركة ميتا

في وقت سابق، حققت شركة ميتا بلاتفورمس أرباحا أعلى من المتوقع، مع عودة فيسبوك لتسجيل نمو في المستخدمين، ولكن توقعات ميتا لإيرادات الربع الحالي جاءت متحفظة، وفاقت أرباح الشركة أهداف وول ستريت كثيرا إلى 2.72 دولار للسهم، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 2.56 دولار.

بيد أن تسجيل ميتا أبطأ نمو في الإيرادات خلال عشر سنوات، خيم على الأرباح التي تفوق التوقعات، وبلغ مستخدمو فيسبوك النشطون يومياً، وهو مقياس رئيسي بالنسبة للمعلنين، إذ يعكس النشاط على المنصة، 1.96 مليار وهو أعلى قليلاً من توقع 1.95 مليار.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.