شركة آبل تعود للمركز الثاني بعد انخفاض القيمة السوقية وهبوط سعر الأوراق المالية

6٬983

سجلت شركة آبل تراجعأً في لقب أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث هبط سعر الأوراق المالية بنحو 15% خلال ثلاثة أيام.

تراجع أسهم شركة آبل مقابل أرامكو

هبطت أسهم شركة آبل بنسبة 6.05% خلال الرابع من سبتمبر إلى 113.57 دولار، للسهم الواحد اعتباراً عند الساعة 18:25 بتوقيت موسكو، حيث اتضح ذلك من خلال البيانات من التداول في بورصة نيويورك.

ذلك يعني أن القيمة السوقية للشركة قد انخفضت إلى أقل من 2 تريليون دولار، حيث تبلغ الآن حوالي 1.942 تريليون دولار.

 

News Banner

آبل في المركز الثاني بعد أرامكو

عادت شركة آبل إلى المركز الثاني خلال تصنيف الشركات الأكثر قيمة في العالم، بعد شركة أرامكو السعودية ، من حيث القيمة السوقية، والتي تقدر بنحو 7.915 تريليون ريال سعودي، ما يعادل 2.11 مليار دولار تقريبا.

وتراجعت أسهم آبل بالتوازي مع انخفاض مع أسهم التكنولوجيا الأخرى، كذلك هبط مؤشر “ناسداك” بأكثر من 4%.

خلال الثالث من سبتمبر، لم تختلف قيمة أسهم أرامكو السعودية حيث كان السعرعند افتتاح وإغلاق التداولات في بورصة تداول السعودية 36 دولاراً، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك أي عرض خلال الرابع من سبتمبر، حيث أن عطلات المملكة العربية السعودية يوم الجمعة والسبت.

وحسب صحيفة (وول ستريت جورنال) سيضطر العملاق السعودي إلى مراجعة خطة تطوير أعماله بسبب الانخفاض القوي في أسعار النفط.

وفي الوقت نفسه، ستعمل أرامكو على تعليق تنفيذ مشروع توسيع مصفاة نفط “موتيفا” في تكساس بتكلفة المشروع 6.6 مليار دولار، وستخفض الاتفاقية مع شركة “سيمبرا” للطاقة الأمريكية بشأن توريد الغاز الطبيعي المسال “LNG” لمدة 20 عاماً في إطار مشروع بورت آرثر.

بالإضافة إلى تأجيل الشركة خططًا للاستثمار في مصافي في باكستان والهند والصين.

وأعلنت أرامكو أنها ستقلص النفقات الرأسمالية بحوالي النصف بما يتراوح بين 20 مليار دولار و25 ملياراً، حيث قفز صافي الدين كنسبة مئوية من إجمالي رأس المال إلى 20% في الربع الثاني الذي انتهى للتو.

جائحة كورونا وتأثيرها على عمل شركة أرامكو

كذلك في خضم الضغوط المالية الجديدة، تعمل أرامكو على تأجيل وإعادة النظر في استثمارات بمليارات الدولارات كانت قد خططت لها مسبقاً قبل جائحة كورونا ( كوفيد – 19) ، وربما لن تقدم على بعض المشاريع الاستثمارية، حسب صحيفة وول ستريت جورنال.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.