شركة مايكروسوفت تتجاوز 2 ترليون دولار في السوق بعد أبل

8٬448

حصلت شركة مايكروسوفت الأمريكية على قيمة سوقية مرتفعة بعد صعود أسهمها خلال معاملات بورصة نيويورك، لتصبح ثاني شركة تبلغ أكثر من تريليوني دولار بعد أبل.

 

ارتفاع أسهم شركة مايكروسوفت

وقالت وكالة “بلومبرغ” إن سعر سهم العملاق الأمريكي “مايكروسوفت كورب” ارتفع، لتصل قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليوني دولار بعد منافسة مع شركة “أبل”.

وأوضحت بلومبرغ أن مايكروسوفت اقتربت بشدة من أبل من حيث القيمة السوقية، بعد أن ارتفع سهم مايكروسوفت خلال جلسات بورصة نيويورك بنسبة 1.2%.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن ارتفاع القيمة السوقية لمايكروسوفت إلى استراتيجية رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا التي ركزت على التحول من قطاع البرمجيات ونظام التشغيل “ويندوز” إلى خدمات الحوسبة السحابية حيث أصبحت أكبر شركة عاملة في هذا المجال.

وارتفع سعر سهم شركة مايكروسوفت منذ بداية العام وحتى أمس الثلاثاء بنسبة 19% متفوقاً على أسهم شركات التكنولوجيا الأخرى وخاصة آبل وأمازون، حيث اتجه المستثمرون نحو شراء سهم مايكروسوفت على أساس التوقعات بنمو قوي في أرباحها وإيراداتها.

 

اتفاقية الرؤية المشتركة

وقعت شركات “أبل” و”غوغل” و”مايكروسوفت” و”موزيلا” اتفاقية “الرؤية المشتركة”، التي ستغير من عالم تصفح الإنترنت.

قال موقع “إنغادجيت” التقني أن الاتفاقية ستتمكن من خلالها الشركات التي تدير متصفحات الإنترنت الأشهر في العالم.

وذلك من خلال تطوير نظام أساسي لتحديد أو تنسيق امتدادات المتصفحات بصورة مشتركة، خاصة ما يرتبط بواجهات برمجة التطبيقات والأذونات، بالإضافة إلى ذلك ستمنع الاتفاقية بشكل مثالي ظهور الامتدادات الضارة بصورة كبيرة من متصفحات الإنترنت.

كشف التقرير أنه من المتوقع أن يتم توقيع المسودة النهائية للاتفاقية تلك، بعد إجراء تعديلات عليها من قبل الشركات التي تدير متصفحات الإنترنت الأشهر في العالم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.