صعود أسعار الذهب الآجلة وترقب شهادة جيروم باول

8٬595

ارتفعت أسعار الذهب الآجلة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء، بدعم تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، قبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” أمام الكونغرس الأمريكي.

 

تداولات أسعار الذهب الآجلة

صعدت أسعار الذهب الآجلة بنسبة 0.4% إلى 1,790.09$، من مستوى افتتاح تداولات اليوم عند 1,782.91$، وحققت أدنى مستوى عند 1,776.36$.

سجل المعدن الثمين “الذهب” بالأمس ارتفاعاً بأكثر من 1.0%، بفضل عمليات التعافي من أدنى مستوى عند 1,760.80$ للأونصة.

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 6% الأسبوع الماضي، بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعات أسعار الفائدة والتضخم فى الولايات المتحدة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust انخفضت بالأمس بنحو 3.5 طن متري ليهبط الإجمالي إلى 1,049.56 طن متري

قفز مؤشر الدولار بأكثر من 0.3 % إلى مستوى 92.13 نقطة، ومستوى افتتاح تداولات اليوم عند 91.88 نقطة، وبلغ أدنى مستوى عند 91.87 نقطة.
علاوة على ذلك أغلق المؤشر تعاملات الأمس هابطاً بنسبة 0.5%، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى شهرين عند 92.40 نقطة.

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم قرابة 2.0%، ليقترب من أدنى مستوياته عند 1.354%.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي فى نيويورك “جون ويليامز” إنه من السابق لأوانه تغيير السياسة النقدية،

في غضون ذلك يتوقع أن يهبط التضخم من 3% هذا العام إلى ما يقرب من 2.0% فى عامي 2022 و2023.

تترقب أسواق المال العالمية شهادة “جيروم باول” أمام اللجنة الفرعية بمجلس النواب الأمريكي والخاصة بمتابعة جائحة فيروس كورونا.

تم تثبيت الفائدة على الأموال الفيدرالية عند الأدنى ما بين الصفر و0.25% والبقاء على برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار

وكشفت توقعات صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة لمستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

تضررت أسعار الذهب من صعود العائد على السندات الأمريكية والتي تزايد الطلب عليها خلال الفترة الماضية مع التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي الأمريكي سريعا من تداعيات فيروس كورونا، وهو ما ساهم بقوة أيضا في انخفاض الطلب على المعدن الأصفر والتوجه نحو الدولار الأمريكي واستثماراته، وبالتالي انخفضت أسعار الذهب بشكل ملحوظ.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.