صعود اسعار الأسهم الأوروبية وسط ارتفع داو جونز وستوكس

8٬672

ارتفعت جلسة اسعار الأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم، في ظل عمليات تصحيح وجني أرباح الأرباح مع القرب من الوصول لأعلى مستوى منذ 9 أشهر، بالتزامن مع المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين، في خضم آمال المستثمرين المتزايدة حول توالي الأخبار الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا بعد نجاح التجارب السريرية لعدد من الشركات العالمية.

 

جلسة اسعار الأسهم الأوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 قرابة 0.7% حتى الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش، واختتم المؤشر جلسة الأمس هابطاً بنسبة 0.5%، بعد أن سجل خلال جلسات سابقة مستوي 392.97 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات مقترباً من ملامسة أعلى مستوى له، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الايجابية.

تصدر قطاع الطاقة، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع ارتفاع يزيد عن 3.0%، في ظل صعود أسعار النفط الواسع فى الأسواق العالمية.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.75%، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا قرابة 0.6%، فى ثاني مكسب فى غضون الثلاث جلسات الأخيرة.

فى أوروبا زاد مؤشر يورو ستوك 50 بأكثر من 1.1%، فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 1.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بحوالي 1.1%، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 1.2%.

 

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أعلنت السلطات الروسية إن لقاح “سبوتنك-في” الروسي فعال بنسبة 95% فى حماية الناس من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وذلك حسب النتائج النهائية من المرحلة الأخيرة.

وقالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة ” أسترا زينيكا”، إن لقاحها المطور بالاشتراك مع جامعة أكسفورد أظهر فعالية بمتوسط 70% فى الحماية من فيروس كورونا بعد تحليل مؤقت للتجارب السريرية من المرحلة الثالثة.

ووفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية فقد صعد عدد الحالات المصابة بالفيروس 58.43 مليون ولقي 1,385,218 شخص مصرعهم في 220 دولة.

فى الولايات المتحدة، أعلنت إدارة الخدمات الأمريكية عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن رسمياً فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين، خلفا للرئيس الجمهوري دونالد ترامب، والذي تنتهي ولايته فى 20 كانون الثاني/يناير 2021.

في السياق أعطي دونالد ترامب الضوء الأخضر لإدارة الخدمات للبدء فورا فى إجراءات نقل السلطة إلى إدارة جون بايدن، وأمر فريقه بضرورة التعاون مع الإدارة الجديدة، ويعد هذا إقرار رسميا من ترامب بالهزيمة فى الانتخابات، على الرغم من تأكيده الاستمرار فى التحديات القانونية حول نتائج تلك الانتخابات.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.